الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو يترقب اتصالًا هاتفيًا من بايدن مساء اليوم

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، بأنه من المرتقب أن يتلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبذلك سيكون هذا الاتصال الأول من نوعه منذ يوم 15 فبراير الماضي.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

 

جلسة نتنياهو المرتقبة

وفي سياق متصل، قال موقع أكسيوس الأمريكي، يوم الجمعة الماضي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيعقد جلسة لبحث توسيع صلاحيات وفد التفاوض الإسرائيلي قبل مغادرته إلى الدوحة، مضيفًا أن الفجوات بين الطرفين تتطلب مرونة من إسرائيل وتوسيع صلاحيات الوفد المفاوض.

رسالة نتنياهو لـ بايدن

الجدير بالذكر، أن بنيامين نتنياهو، قد وجه في تصريحاته السابقة لوسائل إعلام إسرائيلية، رسالة للرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلًا: «هل فقدت ضميرك الأخلاقي؟ إنهم يضغطون لإجراء انتخابات لوقف الحرب الإسرائيلية.. هل نسيت أحداث 7 أكتوبر الماضي؟»، مضيفًا أنه يجب الضغط على حركة حماس بدلًا من إسرائيل.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

 

القضاء على حماس

كما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، في وقت سابق، إن الضغوط الدولية المتزايدة لن تمنعنا من تحقيق أهداف الكيان الصهيوني ضد حركة حماس، مضيفًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تعمل في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة مع إجلاء المدنيين من مناطق القتال.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط