الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو يوبخ بايدن: هل فقدت ضميرك الأخلاقي؟

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، رسالة للرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلًا: «هل فقدت ضميرك الأخلاقي؟ إنهم يضغطون لإجراء انتخابات لوقف الحرب الإسرائيلية.. هل نسيت أحداث 7 أكتوبر الماضي؟»، مضيفًا أنه يجب الضغط على حركة حماس بدلًا من إسرائيل.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

 

القضاء على حماس

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم، إن الضغوط الدولية المتزايدة لن تمنعنا من تحقيق أهداف الكيان الصهيوني ضد حركة حماس، مضيفًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تعمل في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة مع إجلاء المدنيين من مناطق القتال.

الإحجام عن شن عملية رفح الفلسطينية

الجدير بالذكر، أن مصادر مطلعة، قد أفادت تصريحاتها السابقة لـ"رويترز"، بأن قادة الاتحاد الأوروبي يحثون الاحتلال الإسرائيلي على الإحجام عن شن عملية برية في رفح الفلسطينية، مؤكدة أنهم يدعون لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري لأسباب إنسانية.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

 

مكائد الاحتلال السياسية

تجدر الإشارة، إلى أن القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، قد قال في تصريحات سابقة له: «نؤكد للصهاينة والولايات المتحدة الأمريكية أن ما يؤخذ بالميدان لن يؤخذ بالمكائد السياسية»، مضيفًا أنهم يتحلوا بالمرونة بشأن التفاوض؛ من أجل الشعب الفلسطيني، كما أنهم مستعدون للدفاع الكامل عنه.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط