الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ردده الآن.. دعاء اليوم الثامن من رمضان

دعاء اليوم الثامن
دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان

يعتاد لسان المسلمين على ترديد الدعاء طوال اليوم خلال شهر رمضان المبارك، حيث أن الدعاء من أحب العبادات إلى المولى عز وجل، لأنه يكمن بداخلها الصبر على البلاء وانتظار الفرج وتحقيق الأمنيات، لذا يرصد "بالمصري"، أبرز الأدعية المستحبة خلال اليوم الثامن من هذا الشهر الكريم.

 

دعاء اليوم الثامن من رمضان  

 

دعاء اليوم الثامن من رمضان

الجدير بالذكر، أنه لا توجد صيغة ثابتة لـ دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان، إلا أنه يمكن للفرد الدعاء بما يأمل أو يحب، لأن الدعاء من العبادات المستحبة، وذلك وفقًا لما قاله مفتي الجمهورية، شوقي علام، على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

أدعية اليوم الثامن من رمضان

ويمكن الفرد أن يقول عددًا من الأدعية المستحبة، خلال اليوم الثامن من شهر رمضان، والتي تتمثل في الآتي:

- «اللهم سخر لي كل ما أريد ولو كان في نظري مستحيلًا، يارب سخر لي من الأقدار أطيبها ومن التباشير أسعدها ومن الأرزاق أوسعها ياسميع يامُجيب».

- «اللهُم تولني في من توليت، اللهم أرِنِي عجائب قدرتك في تيسير أمري، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تُڪِلني إلى نفسي طرفة عين».

- «يارب لا تجعلني في حيرة من أمري اللهم اخترلي ولا تخيرني فإن الخيرة فيما اخترته لي، اللهم إي وكلت وفوضت أامري اليك فيارب ارح قلبي ونور بصيرتي وارني عجائب قدرتك في تيسير أموري».

 

 

- «اللهُمَّ أرني عجائب صنعك في دعائي وأرني لطفك ورحمتك في قضاء حوائجي وأرني كرمك وقدرتك في ما تعلق به قلبي».

- «اللهم ارفع عني حمل التفكير والترتيب، ودَبِّر لي أمري فإني لا أُحسِن التدبير».

- «أسألك يا الله أن تهون على قلبي ما لا يعلمه غيرك، وأن تجبر قلبى جبرًا يعوضني عن كل ما مررت به».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط