الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 31819 شهيدا و73934 مصابا

غزة
غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 31.819 شهيدا و73.934 مصابا.

تدمير رفح

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل بدأت بتدمير رفح دون أن تعلن تجنبا لردود الفعل الدولية ولم تنتظر إذنا من أحد، موضحة، أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف المنازل فوق رؤوس ساكنيها في رفح بداية جديدة لتوسيع جرائم الاحتلال رغم وجود أكثر من مليون نازح في رفح.

عقوبات على المستوطنين

ورحبت الخارجية الفلسطينية، بقرار الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على المستوطنين الذين يرتكبون الاعتداءات ضد المواطنين الفلسطينيين.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، بفرض عقوبات رادعة على منظومة الاحتلال الاستعمارية العنصرية ووضع منظمات المستوطنين على قوائم الإرهاب.    

وقالت الخارجية الفلسطينية، أن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بتعميق الاستيطان دعوة صريحة للعنف وارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

رئيس الوزراء الإسرائيلي

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم السبت الماضي، إنهم عازمون على إنهاء المهمة في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وذلك بعد إجلاء المدنيين منها.

اجتياح رفح الفلسطينية

وكان قد صرح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن رئيس الوزراء صدق على خطط العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، والجيش يستعد لها.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط