الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: إسرائيل لا تعترف بالقانون الدولي والفيتو الأمريكي يساندها

الفيتو الأمريكي
الفيتو الأمريكي

قال رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، صلاح عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، في تصريحاته لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إن إسرائيل لا تعترف بقواعد القانون الدولي بمساعدة الفيتو الأمريكي، مشددًا على قوات الاحتلال الإسرائيلي بضرورة احترام قرارات محكمة العدل الدولية ووقف عدوانها واعتداءاتها على أهالي قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

الفيتو الأمريكي

وأكد «عبد العاطي»، أن الفيتو الأمريكي من أفشل مشاريع القرارات الأممية الصادرة لوقف حرب الإبادة الجماعية في غزة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية من خلال جرائم الحرب المرتكبة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إدانة استخدام الفيتو الأمريكي

وفي وقت سابق، أدانت حركة حماس، بأشد العبارات استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق الفيتو، ضد مشروع قرار جزائري كان قد اقترح خلال جلسة لمجلس الأمن، مؤكدة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته يتحملون مسؤولية مباشرة عن صدور قرار بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

قطاع غزة 


استخدام سلاح التجويع

وفي سياق متصل، قال مندوب الجزائر بمجلس الأمن، عمار بن جامع، في تصريحات سابقة له، إن رفض مشروع القرار الجزائري يشكل موافقة على استخدام التجويع كوسيلة حرب ضد الشعب الفلسطيني.

مشروع القرار الجزائري

وأوضح مندوب الجزائر بمجلس الأمن، عمار بن جامع، أن مشروع القرار يتضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا عن إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط