الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الإفتاء توضح شرط قراءة القرآن الكريم بدون حجاب

قراءة القرآن الكريم
قراءة القرآن الكريم

يتزايد البحث عن حكم قراءة القرآن الكريم بدون حجاب، عبر «جوجل»، حيث تسعى المرأة المسلمة إلى التقرب من الله عز وجل بالاجتهاد في العبادات والطاعات، وأبرزهم قراءة القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لما له من فضل عظيم عند المولى عز وجل.

لذا يستعرض "بالمصري"، حكم الشرع في قراءة القرآن الكريم بدون حجاب، وفقًا لما ذكره أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال السطور التالية.

 

القرآن الكريم 

 

حكم قراءة القرآن بدون حجاب للمراة المسلمة

علق أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية، محمد كمال، على حكم قراءة القرآن الكريم بدون حجاب للمرأة المسلمة، حيث أكد خلال تصريحات في برنامج «فتاوى الناس»، والذي يذاع على قناة «الناس»، أن الإنسان يجب أن يكون على طهارة أثناء قراءة القرآن الكريم، في حال مسك المصحف.

قراءة القرآن بدون حجاب

وأضاف «كمال»، أن في حال قراءة القرآن من الهاتف المحمول أو التابلت لا ينبغي على المسلم أن يتوضأ، موضحًا أن المرأة المسلمة يمكنها أيضًا قراءة القرآن الكريم بدون حجاب لكن بشرط تدبره.

 

حكم قراءة القرآن الكريم بدون حجاب

 

فضل قراءة القرآن الكريم

الجدير بالذكر، أن قراءة القرآن الكريم من الموبايل لها نفس فضل قراءة القرآن الكريم من المصحف الورقي.

فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قرأ حرفًا من كتاب الله تعالى فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: ألم حرف، ولكن ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف".

حكم الصوم بدون صلاة

وفي سياق متصل، علق مفتي الجمهورية، شوقي علام، خلال لقاء له، على حكم الصوم بدون صلاة، قائلًا إن الصلاة فريضة ومن صام بدون أداء الصلاة فهو أحسن في صومه، ولكنه أساء في ترك الصلاة الواجبة عليه، وأكد أن مسألة قبول الصوم هذه أمرها إلى المولى عز وجل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط