الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المعهد الأمريكي للمعايير والتكنولوجيا يرتكب فضيحة تقنية.. التفاصيل كاملة

تيك توك
تيك توك

أضاف المعهد الوطني الأمريكي للمعايير والتكنولوجيا باحثا من شركة بايت دانس الصينية المالكة لتطبيق تيك توك عن طريق الخطأ إلى محادثة جماعية لخبراء سلامة الذكاء الاصطناعي الأمريكيين الأسبوع الماضي وذلك وفقًا لوكالة رويترز.
 

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني، قال المعهد الوطني الأمريكي للمعايير والتكنولوجيا: إن الباحث تمت إضافته من قبل أحد أعضاء الكونسورتيوم كمتطوع.

كما أضاف المعهد في رسالته أنه بمجرد علمه بأن الباحث كان موظفًا في ByteDance، أزالته بسرعة لانتهاكه قواعد سلوك الكونسورتيوم بشأن التحريف.

ومن جانبه قال الشخص المطلع على الأمر إن ظهور باحث بايت دانس أثار الدهشة في الكونسورتيوم لأن الشركة ليست عضوًا و تيك توك في قلب نقاش وطني حول ما إذا كان التطبيق الشهير قد فتح بابًا خلفيًا للحكومة الصينية للتجسس على الأمريكيين أو التلاعب بهم على نطاق واسع. 
 

الإعلان عن معهد سلامة الذكاء الاصطناعي 

والجدير بالذكر أنه تم  الإعلان عن معهد سلامة الذكاء الاصطناعي في العام الماضي وهو يضم الأعضاء المؤسسون لاتحاده مئات من شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى والجامعات وشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة والمنظمات غير الحكومية وغيرها، بما في ذلك الشركة الأم لرويترز طومسون رويترز.

ويعمل الاتحاد على تطوير مبادئ توجيهية للنشر الآمن لبرامج الذكاء الاصطناعي ولمساعدة الباحثين في العثور على الثغرات الأمنية في نماذجهم وإصلاحها. 

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط