الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«النواب الأمريكي» يصوت الأسبوع المقبل على مشروع قانون لحظر «تيك توك»

مجلس النواب الأمريكي
مجلس النواب الأمريكي

يستعد مجلس النواب الأمريكي الأسبوع المقبل، للتصويت على تشريع يمنح شركة "بايت دانس" الصينية ستة أشهر للانسحاب من تطبيق الفيديو القصير تيك توك أو مواجهة حظر أمريكي، بعد أن وافقت لجنة بالإجماع على الإجراء يوم الخميس، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.
 

وقال زعيم الأغلبية في مجلس النواب، ستيف سكاليز، على منصة X: "إن المشرعين سيصوتون الأسبوع المقبل لإجبار تيك توك على قطع علاقاتهم مع الحزب الشيوعي الصيني".

رد تيك توك على قرار مجلس النواب الأمريكي  

بينما أردفت تيك توك التي تقول إنها لم ولن تشارك بيانات المستخدم الأمريكية مع الحكومة الصينية أن مشروع القانون يرقى إلى مستوى الحظر وليس من الواضح ما إذا كانت الصين ستوافق على أي عملية بيع، أو أنه يمكن سحبها في غضون ستة أشهر.

وأشارت الشركة بعد تصويت مجلس النواب الأمريكي على القرار إلى أن التشريع له نتيجة محددة مسبقًا وهي الحظر الكامل لـ تيك توك بالولايات المتحدة إذ تحاول الحكومة تجريد 170 مليون أمريكي من حقهم في حرية التعبير الذي كفله الدستور وهذا سيضر بملايين الشركات ويحرم الفنانين من الجمهور.

وكان قد قدم النائب مايك غالاغر، الرئيس الجمهوري للجنة اختيار الصين بمجلس النواب، والنائب راجا كريشنامورثي، أكبر عضو ديمقراطي في اللجنة، تشريعًا لمعالجة مخاوف الأمن القومي التي تطرحها ملكية الصين للتطبيق.

والجدير بالذكر أن تصويت لجنة الطاقة والتجارة بأغلبية 50 صوتًا مقابل صفر الزخم الأكثر أهمية لحملة القمع الأمريكية على تيك توك، التي تضم حوالي 170 مليون مستخدم أمريكي، منذ أن حاول الرئيس دونالد ترامب حظر التطبيق في عام 2020 دون جدوى وكانت الجهود السابقة قد توقفت خلال العام الماضي وسط ضغوط شديدة من قبل الشركة.
اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط