الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"تيك توك" يواجه تدقيقا من الاتحاد الأوروبي بسبب انتهاكات للقواعد الرقمية

تيك توك يواجه تدقيقا
تيك توك يواجه تدقيقا من الاتحاد الأوروبي

قال الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إنه يحقق فيما إذا كان تيك توك قد انتهك القواعد الرقمية الصارمة الجديدة للكتلة، لتنظيف وسائل التواصل الاجتماعي والحفاظ على أمان مستخدمي الإنترنت.

وقالت المفوضية الأوروبية، السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، إنها فتحت إجراءات رسمية لتقييم ما إذا كان تيك توك قد انتهك قانون الخدمات الرقمية DSA، الذي دخل حيز التنفيذ العام الماضي.

تيك توك

وقالت المفوضية إن DSA عبارة عن مجموعة شاملة من اللوائح، المصممة للحفاظ على أمان مستخدمي الإنترنت عبر الإنترنت، بما في ذلك متطلبات لتسهيل الإبلاغ عن المحتوى الضار أو غير القانوني مثل خطاب الكراهية، ومنح المستخدمين بدائل للتوصيات الخوارزمية وحظر الإعلانات التي تستهدف الأطفال. 

الحد من المخاطر النظامية

وتركز اللجنة على ما إذا كان تيك توك يفعل ما يكفي للحد من المخاطر النظامية الناجمة عن تصميمه، بما في ذلك الأنظمة الخوارزمية التي قد تحفز الإدمان السلوكي. 

تيك توك

وقالت إن التدابير تشمل أدوات التحقق من العمر لمنع القاصرين من العثور على محتوى غير مناسب، قد لا تكون معقولة ومتناسبة وفعالة.

وقال تييري بريتون، مفوض السوق الداخلية بالاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي: "إن حماية القاصرين هي أولوية قصوى بالنسبة لقانون الإقامة الدائمة. كمنصة تصل إلى ملايين الأطفال والمراهقين، يجب أن تمتثل تيك توك تماما لقانون DSA ولها دور خاص تلعبه في حماية القاصرين عبر الإنترنت. إننا نطلق هذا الإجراء الرسمي للانتهاك اليوم لضمان اتخاذ الإجراء المتناسب لحماية الرفاهية الجسدية والعاطفية للشباب الأوروبيين."  

تيك توك

وقالت الشركة في بيان لها إن تيك توك لديها ميزات وإعدادات رائدة لحماية المراهقين وإبقاء الأطفال دون سن 13 عاما خارج المنصة، وهي مشكلات تتصارع معها الصناعة بأكملها. 

وأضافت أنها ستواصل العمل مع الخبراء والصناعة لإبقاء الشباب على تيك توك آمنين، كما تطلع الآن إلى أن تتاح الفرصة لشرح هذا العمل بالتفصيل للمفوضية. 

تيك توك

التحقيق في إجراءات الخصوصية

وتحقق اللجنة في إجراءات خصوصية تيك توك للقاصرين، وشفافيتها بشأن الإعلانات، وما إذا كانت تمنح الباحثين إمكانية الوصول إلى البيانات. 

واعتبر الاتحاد الأوروبي ما يقرب من عشرين من أكبر منصات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، بما في ذلك تيك توك، منصات تستحق أعلى مستوى من التدقيق بموجب قانون الخدمات الرقمية وغرامات باهظة إذا فشلت في الامتثال. 

تيك توك

ويجري الاتحاد الأوروبي بالفعل تحقيقا بشأن موقع X التابع لإيلون ماسك، المعروف سابقا باسم تويتر، بسبب انتهاكات بما في ذلك الفشل في الحد من انتشار المحتوى غير القانوني. 

اقرأ أيضا: شركة Universal Music Group تلغي تعاقدها مع «تيك توك»

تم نسخ الرابط