الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

" مدبولي " يتابع خطوات تطوير الواجهة السياحية بمدينة العلمين الجديدة

مدبولي يتابع مشروع
مدبولي يتابع مشروع الواجهة السياحية في مدينة العلمين الجديدة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا،أمس لمتابعة الخطوات والإجراءات المتبعة في تنفيذ مشروع تطوير الواجهة السياحية غرب مدينة العلمين الجديدة.

مشروع الواجهة السياحية في مدينة العلمين الجديدة

افتتح رئيس الوزراء الاجتماع بعرض الخطط الخاصة بإطلاق واجهة سياحية عالمية جديدة طوال العام في الساحل الشمالي، لما تتمتع به تلك المنطقة من موقع متميز، وعنصر جذب سياحي، لذا يتطلب تشييد الكثير من المنشآت الفندقية والسياحية في تلك المنطقة.

أكد مدبولي على أن تطوير مدينة العلمين الجديدة وجعلها وجهة سياحية عالمية يهدف إلى الاستفادة من مقومات تلك المنطقة، واستغلال الأحداث التاريخية التي شهدتها على مر العصور.

المشروع الجديد عنصر جذب للسياح على مدار العام

وصرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن المخطط العام المبدئي لمشروع الواجهة السياحية يستهدف إتاحة منطقة سياحية متنوعة قادرة على منافسة المعالم السياحية العالمية، وجذب المزيد من السياح في تلك المنطقة التي تمتاز بالعديد من الإمكانيات التي تجعلها مقصداً سياحياً طوال العام.

إنشاء العديد من المنتجعات السياحية

وفي هذا الصدد، فإن المشروع يتضمن إقامة العديد من المنتجعات السياحية والفنادق التي توفر غرف وشقق فندقية، وإقامة مول تجاري ضخم، إلى جانب إنشاء مناطق متعددة الاستخدامات التجارية والإدارية، فضلاً عن إنشاء العديد من الحدائق والمنتزهات وغيرها من الأنشطة والخدمات.

وفي السياق ذاته، وجه رئيس الوزراء على سرعة البدء في تنفيذ أعمال الطرق والمرافق المتنوعة، لتجهيز ذلك المشروع في أقرب وقت ممكن.

تم نسخ الرابط