الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القصة الكاملة لخلاف سامو زين ومروان خوري.. مين غلطان؟

سامو زين ومروان خورى
سامو زين ومروان خورى

أثار الفنان سامو زين والفنان مروان خورى الجدل خلال الساعات الماضية، بسبب خلافهم على التشابه بين أغنية لسامو زين من 2005 وأغنية لمروان خورى الجديدة.

وذلك عندما نشر سامو زين عبر صفحته على إحدى مواقع التواصل الإجتماعى، مقطع من أغنية مروان الجديدة "يسلملى إللى بيغار"، ومقطع من أغنية سامو زين "مش قادر" كما علق قائلا "أعتقد أن صديقى الفنان مروان خورى لم ينتبه لهذا الخطأ الكبير".

سامو زين 

رد مروان خورى على أتهامات سامو زين


جاء الفنان مروان خورى خلال مؤتمر صحفى بمهرجان ليالى قلعة دمشق، ليرد على اتهمات سامو زين، قائلا: "لم أعلق وقتها، ولكن خطأ كبير أن يتكلم بهذه الطريقة، ومن يفهم فى الموسيقى ويسمع هيعرف أن لا يوجد تشابه، وحتى لو فيه لن يحدث مع أغنية معرفش عمرها".

مروان خورى 

كما تابع: "أنا أسف وأقولها بكل أحترام أنا مسمعتش الأغنية قبل كدا، هناك شئ أسمه توارد أفكار، ممكن يحدث مع أى أغنية لأننا نعمل على جمل لحنية وقليل عندما نجد ملحن يقدم جمل جديدة وأنا منهم، والتشابه لا يدعو للأستغراب".

تكذيب سامو زين لمروان خورى


رد سامو زين من خلال نشر فيديو المؤتمر على صفحته الشخصية بموقع "إنستجرام"، حيث علق على الفيديو قائلا: "حق الرد على هذا الكلام أنا لو كان بدى أعمل مشكلة كنت أتكلمت فى الصحافة، وعملت أكثر من ذلك ولكن بالعكس سكت والتوجه كان فقط عن طريق صفحاتى الرسمية، وذلك حفاظا على حقوق الملكية الفكرية والأدبية".

كما تابع: "وجهة نظر تحترم من فنان كبير وصديق لى أعتقد أننا أصدقاء من عمر طويل، أنا ومروان وتوارد الأفكار بين الملحنين حقيقة لا ننكرها أبدا".

سامو زين عبر صفحته بموقع "إنستجرام" 

وأستكمل معلقا على قول مروان خورى أنه لم يسمع أغنية سامو زين من قبل، قائلا: "لكن عدم سماع الأغنية لا أعتقد أن هذا الكلام حقيقي لأن مروان تربطني به علاقة من أيام وجودي في لبنان، وهو يعلم هذا الشيء جيدا وكان من أول المباركين على هذه الأغنية أيامها، أنا ما بنسي هالأيام أبدا!، وبالرغم من ذلك فهو شيء يسعدني أن تكون ألحان أغنيته الجديدة بها تشابه من أغنية لي قد طرحت سنة 2005 وباقية في أذهان الناس حتى اليوم وتكون من الكلاسيكيات التي لا تنسي". 
 

تم نسخ الرابط