الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع الإسرائيلي يتوجه إلى واشنطن الأسبوع المقبل

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، توجه يوآف جالانت إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال الأسبوع المقبل، في زيارة رسمية.

تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، في تصريحات لها، أنها لم تر حتى الآن أدلة قاطعة تؤكد أن إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح في حربها على قطاع غزة، معربة عن قلقها بشأن التقرير الأممي الذي يحذر من وقوع مجاعة وشيكة في القطاع.

 

قطاع غزة 

 

توجه الوفد الإسرائيلي لواشنطن

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وفد من الاحتلال الإسرائيلي سوف يزور واشنطن خلال الأسبوع المقبل؛ وذلك بناءً على ما تم التوصل إليه خلال مكالمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحة أنها لديها خلاف في الرؤية مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن طريقة استهداف بقايا حركة حماس في رفح الفلسطينية.

تصفية حركة حماس

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء يوم الإثنين الماضي، تحدث مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن إلتزام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتحقيق أهداف الكيان الصهيوني وتصفية حركة حماس.

 

نتنياهو وبايدن 

 

تورط بايدن في الحرب الإسرائيلية

وذكرت مصادر مطلعة، في تصريحاتها لـ"واشنطن بوست"، أن هناك مسؤولين كبار أبلغوا إدارة بايدن عقب بدء الحرب الإسرائيلية، بقصف مباني مدنية بشكل منتظم، مضيفة أن بايدن وجد نفسه بعد أكثر من 5 أشهر متورطًا بشدة في حرب لا يريدها.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط