الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة البريطانية: الوضع الحالي في غزة غير قابل للاستمرار

رئيس الحكومة البريطانية
رئيس الحكومة البريطانية

دعت الحكومة البريطانية لوقف إنساني في قطاع غزة، ما يسمح لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حماس في القطاع، بالإضافة إلى توصيل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

كما ناشدت جميع الأطراف لانتهاز الفرصة، والاستمرار في التفاوض للتوصل إلى اتفاق بأقرب وقت ممكن، مضيفًا أن الوضع الحالي في غزة غير قابل للاستمرار، ويحتاج إلى تحرك عاجل لتجنب حدوث مجاعة.

القصف الإسرائيلي على غزة 

من جهة أخرى، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت نحو 8 مجازر بحق الفلسطينيين العاملين في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية خلال أسبوع، ما أسفر عن سقوط أكثر من 100 شهيدًا، موضحة أن هذه الجرائم تهدف إلى تكريس سياسة التجويع ونشر الفوضى والفلتان الأمني في القطاع.

سياسة التجويع في غزة 

مخططات العدوان الإسرائيلي

وفي سياق متصل، كان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في وقت سابق، قد أوضح أن جميع المستشفيات التي تقع شمال قطاع غزة، توقفت عن الخدمة بشكل كامل، وذلك وفقًا لمخططات العدوان الإسرائيلي، قائلًا: «نحن على أبواب مجاعة حقيقية في شمال غزة لأن الاحتلال يعرقل السماح بدخول الغذاء»، وأكد أن آبار المياه لا تعمل في شمال غزة؛ بسبب نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط