الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تنفيذًا لسياسة التجويع الإسرائيلية.. استشهاد 100 من العاملين بتأمين المساعدات في غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت نحو 8 مجازر بحق الفلسطينيين العاملين في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية خلال أسبوع، ما أسفر عن سقوط أكثر من 100 شهيدًا، موضحة أن هذه الجرائم تهدف إلى تكريس سياسة التجويع ونشر الفوضى والفلتان الأمني في القطاع.

 

سياسة التجويع في غزة 

 

مخططات العدوان الإسرائيلي

وكان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في وقت سابق، قد أوضح أن جميع المستشفيات التي تقع شمال قطاع غزة، توقفت عن الخدمة بشكل كامل، وذلك وفقًا لمخططات العدوان الإسرائيلي، قائلًا: «نحن على أبواب مجاعة حقيقية في شمال غزة لأن الاحتلال يعرقل السماح بدخول الغذاء»، وأكد أن آبار المياه لا تعمل في شمال غزة؛ بسبب نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء.

أوضاع غزة المأساوية  

وقال المركز العربي للاستعداد للكوارث التابع للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر «آركو»، إن أكثر من 800 ألف مواطن فلسطيني في قطاع غزة يعيشون وسط أوضاع مأساوية قاسية، حيث أن المحال التجارية والأسواق في غزة تعاني من انعدام السلع الغذائية والأساسية للاحتياجات الإنسانية، بالإضافة إلى أن المخابز متوقفة تمامًا عن العمل؛ بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

 

قطاع غزة 

 

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 31923 فلسطينيًا وإصابة 74096 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 10 مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها حوالي 104 شهيدًا و162 جريحًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط