الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين: حصيلة المعتقلين بالضفة ترتفع لـ7700 فلسطيني

اعتقال الفلسطينيين
اعتقال الفلسطينيين

أفادت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت حوالي 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية، وبذلك ترتفع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين لنحو 7700، منذ بدء العدوان الغاشم على الأراضي الفلسطينية.

 

اعتقال الفلسطينيين 

 

جرائم حرب داخل سجون الاحتلال

وفي سياق متصل، قالت أ.ب، إحدى المعتقلات الفلسطينيات السابقات، في تصريحات سابقة لها، إن الجنود الإسرائيليون اقتحموا مدرسة تابعة لوكالة الأونروا وأمروا الرجال الفلسطينيين بالتجرد من ملابسهم كاملة، مضيفة أن الجنود الإسرائيليون أرادوا إذلالهم، حيث اقتادوا السيدات والفتيات إلى المسجد لتفتيشهن.

تصريحات من معتقلة فلسطينية سابقة

وأضافت المعتقلة الفلسطينية السابقة: «شعرت بالرعب وظننت أنهم يريدون إعدامنا ودفننا هناك»، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي احتجزتها لمدة 6 أسابيع، وطوال هذه المدة كانت تتعرض للضرب المبرح والاستجواب اليومي تحت تهديد السلاح.

 

حصيلة المعتقلين الفلسطينيين

 

جرائم الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين

وأكدت أ.ب، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قاسية للغاية، حيث كانت تضربهم كلما رفعوا رؤوسهم أو نطقوا بأي كلمة، معلقة: «كنا تتجمد من البرد وأجبرنا الجنود الإسرائيليون على البقاء على ركبنا.. وقيدوا أيدينا وعصبوا أعيننا وقيدونا بالسلاسل».

سجن دامون الإسرائيلي

وأشارت المعتقلة الفلسطينية، إلى أنها تنقلت بين مرافق عدة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في مجموعة مختلطة قبل وصولي لسجن دامون، وحين ذهبت إلى السجن وجدت به ما لا يقل عن 100 امرأة فلسطينية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط