الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة النيوزيلندية تحظر السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام الواحد

السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية

أعلنت الحكومة النيوزيلندية، اليوم الأربعاء، حظر بيع السجائر الإلكترونية، التي تستخدم لمرة واحدة، وستزيد الغرامات على تجار التجزئة الذين يبيعون السجائر الإلكترونية لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا، مشيرة في إعلانها إلى أنها ستنظم تجار التجزئة بشكل أفضل، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

مساعدة وزير الصحة النيوزيلندية 

من جانبها قالت مساعدة وزير الصحة النيوزيلندية كيسي كوستيلو: ​​"في حين أن التدخين الإلكتروني ساهم في انخفاض كبير في معدلات التدخين لدينا فإن الارتفاع السريع في التدخين الإلكتروني بين الشباب كان مصدر قلق حقيقي للآباء والمدرسين والمهنيين الصحيين".

وأضافت مساعدة وزير الصحة النيوزيلندية: "أن الحكومة الائتلافية ملتزمة بمعالجة تدخين الشباب للسجائر الإلكترونية ومواصلة خفض معدلات التدخين لتحقيق هدف التخلص من التدخين المتمثل في أن أقل من 5 في المائة من السكان يدخنون يوميًا بحلول عام 2025". 

ويجدر الإشارة إلى أنه بموجب القواعد الجديدة  سيتم زيادة الغرامات المفروضة على تجار التجزئة الذين يبيعون السجائر الإلكترونية لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا وستكون هناك مراجعة لترخيص تجار التجزئة الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية كما أنه سيتم حظر جميع السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة.

 وتلقت انتقادات كبيرة بسبب تراجعها عن أول قانون في العالم يحظر مبيعات التبغ للأجيال القادمة، وقالت إنها ملتزمة بالحد من التدخين ولكنها تتخذ نهجا مختلفا، بما في ذلك المزيد من اللوائح المتعلقة بالتدخين الإلكتروني.

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط