الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

واشنطن تخصص 47 مليون دولار كمساعدات لدولة السودان

السودان
السودان

تزامنًا مع الأزمة الجارية في دولة السودان، خصصت وزارة الخارجية الأمريكية أكثر من 47 مليون دولار كمساعدات إنسانية إلى السودان وجنوب السودان وتشاد.

السودان 

السودان 

وفي وقت سابق، حذر تقرير صادر عن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنوب السودان من استمرار العنف الجماعي والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في جنوب السودان بلا هوادة، قبل الانتخابات التاريخية المقرر إجراؤها في ديسمبر. 

أزمة السودان 

كما قال التقرير إن أنماط العنف والانتهاكات والإفلات من العقاب الراسخ، لا تزال تفسد حياة السكان الضعفاء للغاية، محذرا من أن الوضع الإنساني المتردي بالفعل في البلاد سوف يتدهور أكثر. 

تهديد استقرار جنوب السودان

انتخابات للسلام الدائم 

وينبغي أن تمثل الانتخابات، وهي الأولى منذ الاستقلال عن السودان في عام 2011، علامة فارقة في الجهود المبذولة لتحقيق سلام دائم منذ نهاية الحرب الأهلية التي اندلعت في جنوب السودان منذ عام 2013، وأسفرت عن مقتل حوالي 400 ألف شخص، وتم الاتفاق على اتفاق سلام في عام 2018، لكن التنفيذ كان بطيئا واستمر العنف في أجزاء من البلاد. 

أزمة جنوب السودان 

وفي سياق متصل، ذكر التقرير الذي تم تقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، أن الانتخابات تواجه تحديات سياسية ولوجستية شديدة، وأن الإطار القانوني لمرحلة ما بعد الانتخابات لا يزال غير مؤكد. 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط