الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النفط يتراجع مع تفكير المستثمرين في قرار سعر الفائدة الفيدرالي

النفط يتراجع مع تفكير
النفط يتراجع مع تفكير المستثمرين في قرار سعر الفائدة الفيدرا

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مع إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على سعر الفائدة مستقرا واستمرار المخاوف بشأن الطلب.

تراجع سعر النفط

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو على انخفاض 1.43 دولار، أو 1.64%، عند 85.95 دولار للبرميل. 

وقد أدت العقود الآجلة خام غرب تكساس الوسيط إلى إغلاق تسليم أبريل، والتي تنتهي يوم الأربعاء، منخفضة 1.79 دولارا، أو 2.14٪، عند 81.68 دولارا. 

تراجع سعر النفط

استقر عقد خام غرب تكساس الوسيط الأكثر نشاطا لشهر مايو على انخفاض 1.46 دولارا عند 81.27 دولارا للبرميل. 

استقرار سعر برنت

وكان برنت قد استقر عند أعلى مستوياته منذ 31 أكتوبر في الجلسة السابقة عند 87.38 دولارا للبرميل، في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط أعلى مستوياته منذ 27 أكتوبر عند 83.47 دولارا. 

تراجع سعر النفط

يوم الأربعاء، أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في نطاق 5.25% إلى 5.50%، لكن صناع السياسة أشاروا إلى أنهم ما زالوا يتوقعون خفضها بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024. 

وقال أندرو ليبو، رئيس شركة ليبو أويل أسوشييتس، إن قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة كان ضمن التوقعات وكان تأثيره على أسواق النفط محدودا. 

تراجع سعر النفط

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام انخفضت على غير المتوقع الأسبوع الماضي مع ارتفاع الصادرات واستمرار مصافي التكرير في زيادة نشاطها. 

زيادة تشغيل مصافي التكرير

وقال مات سميث، كبير محللي النفط لدى كبلر، إن الانخفاض في مخزونات النفط الخام يرجع إلى زيادة تشغيل مصافي التكرير وصادرات النفط الخام القوية. 

وأفاد معهد البترول الأمريكي أيضا أن مخزونات النفط الخام والبنزين انخفضت الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، وفقا للمصادر. 

تراجع سعر النفط

كما أدت الهجمات الأوكرانية على أصول تكرير النفط الروسية إلى ارتفاع أسعار النفط الخام، حيث قام المشاركون في السوق بتقييم تأثير تلك الهجمات على أرصدة إمدادات النفط الخام والوقود. 

اقرأ أيضا: بالأرقام.. شركة النفط السعودية أرامكو تعلن أرباحها 2023

تم نسخ الرابط