الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النفط يرتفع 2% بفعل انخفاض مخزون الخام الأمريكي والهجوم على مصفاة روسية

النفط يرتفع 2% بفعل
النفط يرتفع 2% بفعل انخفاض مخزون الخام الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط 2% يوم الأربعاء، مدعومة بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية فضلا عن تعطل محتمل للإمدادات بعد الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية ومؤشرات على طلب قوي. 

ارتفاع سعر النفط إلى 2% 

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 1.54 دولار، أو 1.88 بالمئة، إلى 83.46 دولار للبرميل، وربح الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل 1.59 دولار أو 2.05% إلى 79.15 دولار. 

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.5 مليون برميل إلى 446.99 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 8 مارس وفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة (EIA)، وهو ما يقل عن التوقعات بانخفاض 1.3 مليون برميل. 

ارتفاع معالجة النفط الخام

ارتفاع سعر النفط إلى 2% 

ارتفعت معالجة النفط الخام في الولايات المتحدة بنسبة 1.9 نقطة مئوية إلى 86.8% من الاستخدام وفقا لتقييم الأثر البيئي، مع عودة طاقة التكرير من الصيانة. 

ولا يزال خام برنت محدود النطاق على الرغم من ارتفاع يوم الأربعاء، واستقر عقد الشهر الأول في نطاق ضيق بين 81.50 دولارا و84 دولارا للبرميل لأكثر من شهر. 

ارتفاع سعر النفط إلى 2% 

وقال أولي هانسن، محلل ساكسو بنك، عن نطاق التداول الضيق: "على الرغم من أن درجة الحرارة الجيوسياسية ارتفعت بضع درجات منذ ديسمبر، إلا أننا لم نواجه بعد أي اضطرابات، وقد خلصت السوق إلى أن مثل هذا الخطر منخفض للغاية حاليا." 

وقد شنت أوكرانيا هجوما بطائرة بدون طيار على مناطق روسية، يوم الأربعاء، مما أدى إلى نشوب حريق في أكبر مصفاة نفط تابعة لشركة روسنفت فيما وصفه الرئيس فلاديمير بوتين بأنها محاولة لعرقلة الانتخابات الرئاسية الروسية.

وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للسمسرة في النفط: "التحسن المفاجئ ولكن المفهوم في المعنويات (سعر النفط) نجم عن الإضرابات المستمرة على مصافي التكرير الروسية." 

ارتفاع سعر النفط إلى 2% 

تأثير التضخم على النفط

 كما وجد النفط والأسواق المالية الأوسع دعما من الشعور بأن التضخم الأخير في الولايات المتحدة لن يعرقل تخفيضات أسعار الفائدة بحلول منتصف العام، إذ أن انخفاض أسعار الفائدة يدعم الطلب على النفط. 

وأضاف أولي هانسن: "ارتفاع تداولات النفط الخام اليوم بعد قراءة التضخم الأمريكية الأكثر سخونة من المتوقع، حيث لم تفعل الكثير لتغيير وجهة نظر السوق بشأن التوقيت والعمق اللاحق لتخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية الداعمة للنمو." 

ارتفاع سعر النفط إلى 2% 

وفي علامة سابقة على الطلب القوي، تمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول يوم الثلاثاء بتوقعاتها لنمو الطلب على النفط عند 2.25 مليون برميل يوميا في 2024، وهو ما يزيد عن كثير من التوقعات الأخرى. 

اقرأ أيضا: انخفاض أسعار النفط الخام والذهب والسلع في الولايات المتحدة

تم نسخ الرابط