الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسعار النفط تواصل مكاسبها الأسبوعية بدعم من التوترات الجيوسياسية

النفط
النفط

ارتفعت  أسعار النفط، الجمعة، بعد أن طغت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط على توقعات وكالة الطاقة الدولية التي حذرت من تباطؤ الطلب. مُحققة مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

أسعار النفط

وسجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي ارتفاعاً بنسبة 1.49 %، لتبلغ عند التسوية 79.19 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعاً بنسبة 0.74 %، لتبلغ عند التسوية 83.47 دولار للبرميل، ودعم التوتر وخطر نشوب الصراع في الشرق الأوسط أسعار الخام خلال جلسة نهاية تعاملات الأسبوع.

ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يناير، ما قد يؤدي إلى تفاقم المخاوف من ارتفاع التضخم مرة أخرى.

توقعات وكالة الطاقة الدولية

وشهدت أسعار النفط تراجعًا في وقت سابق خلال تعاملات الجمعة بعد توقعات لوكالة الطاقة الدولية بتباطؤ نمو الطلب والتي بددت الدعم الناتج عن التوتر الجيوسياسي والآمال احتمال خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، أمس، إن نمو الطلب العالمي على النفط يفقد الزخم، وقلصت توقعاتها للنمو في 2024، فيما يتناقض مع وجهة النظر التي تتبناها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ويضغط على معنويات السوق.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط