الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

احذري.. 9 أطعمة مضرة للأطفال في فصل الصيف

أطعمة مضرة للأطفال
أطعمة مضرة للأطفال

ليست كل الأطعمة تصلح للتناول في فصل الصيف، فهناك أطعمة مضرة للأطفال ولا يجب تناولها، حيث يمكن أن تؤدي إلى تفاقم  مشكلات صحية عن طريق زيادة الحرارة بالجسم وتؤثر على عمل جهاز المناعة لدى طفلك.

لذلك يرصد لكم موقع بالمصري أطعمة مضرة للأطفال في فصل الصيف.


 

أطعمة مضرة للأطفال 


منتجات الألبان

يجب تجنب الإفراط في تناول منتجات الألبان لأنها يمكن أن تسبب بعض الأمراض خلال الصيف، عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة بالخارج، ستكون حرارة جسمك أعلى أيضًا، ويمكن أن تسبب منتجات الحليب مثل الزبدة والجبن واللبن الرائب عسر الهضم.


الأطعمة الدهنية

يمكن أن تسبب الأطعمة الدهنية والأطعمة السريعة والمقلية، في عدد من الأمراض، خاصة خلال فصل الصيف، لأنها يمكن أن تزيد من حرارة الجسم وتقلل من مناعتك.

أطعمة مضرة للأطفال 

الفواكه المجففة

مثل التمر والزبيب والمشمش وما إلى ذلك، تعتبر صحية للغاية لأنها محملة بالعناصر الغذائية القوية لكن في فصل الصيف، يمكن للفواكه الجافة أن ترفع درجة حرارة الجسم وتجعلك تشعر بالإرهاق.

الوجبات السريعة

الوجبات السريعة تعتبر من الوجبات غير الصحية على الإطلاق بشكل عام، ولكن تأثيرها يزداد سوءً خلال فصل الصيف حيث إن مكوناتها المليئة بالدهون والصلصات، لا تزيد فقط من درجة حرارة الجسم ولكنها تجعلك تشعر بالثقل والانتفاخ.


التوابل

إضافة التوابل إلى أطباقك خلال الصيف يمكن أن يزيد أيضًا من حرارة جسمك، مما يجعلك تشعر بالجفاف والمرض.

الأطعمة الحارة

تعتبر المبالغة في استهلاك التوابل والفلفل الحار والأطعمة الغنية بالثوم والمنكهات القوية، ليست أفضل الخيارات خلال فصل الصيف، حيث تساهم في تدفئة الجسم بشكل كبير، كما أن استهلاك الأطعمة الحارة في فصل الصيف قد يصيب بالطفح الجلدي أو البثور.

 

الأيس كريم

الآيس كريم الذي يحتوي على الحليب لا يعد من بين أفضل الأطعمة الصيفية، لأن الحليب المكثف يزيد من حرارة الجسم أثناء عملية الهضم، لذا يُفضل استخدام الآيس كريم المصنوع من مواد مائية خلال الصيف.

المشروبات الغازية

على الرغم من أن المشروبات الغازية ترتبط ارتباط وثيق بالصيف وتعطي شعور مؤقت بالانتعاش، إلا أنها ترفع من حرارة الجسم أثناء عملية الهضم وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكر والصودا لذا يُفضل تناول العصائر الطبيعية.

تم نسخ الرابط