الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

غنية بالحديد والأملاح.. فاكهة الصيف وفوائدها المذهلة تعرف عليها

فاكهة الصيف
فاكهة الصيف

يمنحنا فصل الصيف أنواع كثيرة من  الفواكه التي تساعدنا على رطوبة الجسم ومقاومة درجات الحرارة،  ومن فاكهة الصيف المحببة لدى الجميع، العنب والبطيخ والكنتالوب والتين والبرقوق والأناناس، والتى تتميز بالمعادن والفيتامينات المفيدة للصحة.

فاكهة الصيف 

فاكهة الصيف


كما تتميز فاكهة الصيف بأنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة. لذلك يرصد لكم موقع بالمصري أهم الفواكه الصيفية ذات القيمة  الغذائية التى تمد بها الجسم.


الكنتالوب

يحتوى على الفيتامينات والمعادن الضرورية اللازمة لصحة الجسم منها فيتامين أ، سي، بي، بالإضافة إلى حمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

فاكهة الصيف 

الأناناس

الأناناس غني نسبة مرتفعة من المنجنيز تصل إلى 76% من القيمة الغذائية، فضلًا عن احتوائه على البروميلين و هي مادة مفيدة فى التخلص من عسر الهضم.

التين

يعد من الفواكه الغنية بالقيمة الغذائية، نظرا لاحتوائه على فيتامين أ و ب، والكالسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم.

فاكهة الصيف 

البرقوق

يمتاز باحتوائه على ريبوفلافين المعروف بفيتامين ب2، الذى يساعد على استقلاب الكربوهيدرات داخل الجسم لإنتاج طاقة.


العنب

من أشهر فاكهة الصيف، فهو محبب للكثيرين ويقبلون على تناوله بمختلف أنواعه وألوانه، وتأتي فائدة العنب في احتوائه على الكالسيوم وفيتامين A و B و C ، كما أنه غني بالسكر فكل 100 جرام من العنب تحتوي على حوالي 13 جرام من السكر، وهذا ما يجعله من الفاكهة المحظورة على مرضى السكر والتي يجب عليهم التقليل منه قدر الإمكان.


البطيخ

يتربع البطيخ على عرش فاكهة الصيف بلا منازع، فإلى جانب مذاقه اللذيذ، يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من المياه والألياف، ونسبة عالية من فيتامين A و B، هذا إلى جانب الأملاح والبوتاسيوم الضروري لصحة الإنسان.


المانجو

محبوبة  الجميع التي يتلذذ بتناولها الملايين حول العالم، ولا يستطيع أحد مقاومة طعمها  الرائع، فهي تدخل في مئات الوصفات وتؤكل بعشرات الطرق، أما عن فوائد المانجو فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الكاروتين تصل إلى 6%، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل C, B.

 

الخوخ

من الفاكهة الغنية جدا بالفيتامينات والمعادن، مثل الحديد والأملاح المعدنية، كما تصل نسبة السكريات في ثمرة الخوخ الواحدة إلى 122%، هذا إلى جانب الإستخدامات العلاجية للخوخ لطرد ديدان الأمعاء وإدرار البول.


الأناناس

هو أيضا من الفاكهة الصحية قليلة السكر، حيث تصل نسبته إلى 3% فقط، ويحتوي على فيتامين C C و B التي تجعله مناسب لعلاج اللثة والتخلص من البثور.


التين

التين من الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة وذلك بسبب كمية السكريات الكبيرة التي يحتوي عليها، لهذا يفضل تناول التين بكافة الطرق سواء طازج أو مجفف، فهو يمد الجسم بالمعادن والفوسفور والمنجنيز والبوتاسيوم وغيره من المعادن التي يحتاجها الجسم.

 

تم نسخ الرابط