الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الصينية: على المجتمع الدولي أن يتحرك فورًا لوقف الحرب في غزة

الخارجية الصينية
الخارجية الصينية

في ظل ازدياد الجرائم الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، شددت وزارة الخارجية الصينية على المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري، لوقف الحرب عل غزة، وأن تعتبر إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مسؤولية أخلاقية.

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة 

ويكثف الجيش الإسرائيلي قصفه العنيف علعى قطاع غزة، حيث أحرق العديد من المباني المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غرب قطاع غزة، بينما فخخ عددًا آخر، وتم إجلاء عشرات المرضى من بعض المباني، لكن بعض الحالات الصعبة وكبار السن لم يتم إجلاؤهم.

الاحتلال الإسرائيلي 

القصف الإسرائيلي على غزة

كما انطلقت ألسنة اللهب والدخان الكثيف، بعد تفجير مبنى الجراحات في مجمع الشفاء الطبي، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

بينما حرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، عددًا من المنازل  في محيط مستشفى الشفاء الطبي، وأطلقت العائلات الفلسطينية مناشدات لإنقاذهم.

قطاع غزة 

غزة

فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أمس، بحدوث اشتباكات في جنين مع قوات الأمن الفلسطينية، بعد إطلاقها النار وقنابل صوتية على موكب لتشييع الشهداء الثلاثة ضحايا انفجار سيارة بمسيرة إسرائيلية.

استهداف سيارة قبيل أذان المغرب

وكان قد استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخر بجروح خطيرة، جراء استهداف مسيرة إسرائيلية سيارة قبيل أذان المغرب، والذي كان بداخلها 4 شبان من كتيبة جنين.

غزة 

ورفض أهالي مخيم جنين دفن جثامين الشهداء الثلاثة مطالبين أجهزة الأمن الفلسطينية بالإفراج عن أصدقاء الشهداء لتوديعهم.


جيش الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الشاباك مقتل 4 مسؤولين في لجنة الطوارئ التابعة لحركة حماس في رفح الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط