الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قتل بلا رحمة.. قوات الاحتلال تقصف 4 فلسطينيين كانوا في طريقهم لمنازلهم بخانيونس

حادث فبراير 2024
حادث فبراير 2024

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، عبر منصات ميتا المختلفة، حادث فبراير 2024، والذي يؤكد على وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة، وتعمد استهدافها للمدنيين من الشعب الفلسطيني وقصفهم بالطائرات الحربية المسيرة التابعة لها.

 

حادث فبراير 2024

 

حادث فبراير 2024

وفي فبراير الماضي، توجه 4 شباب فلسطينيون إلى خان يونس جنوب قطاع غزة؛ لرؤية حال منازلهم وسط القصف الإسرائيلي المتواصل، والتقطتهم مسيرة تابعة لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبعدما تأكدت أنهم مدنيين عزل، قامت بقصفهم، ما أسفر عن استشهاد اثنين منهم في الحال.

تعمد قصف المدنيين الفلسطينيين

وفي حالة من الذعر، حاول واحد منهم أن يبتعد عن ساحة الدماء والركض بعيدًا ولكن استطاعت المسيرة الإسرائيلية الدامية استهدافه وجعلته أشلاء، والأخير رأي ما حدث فاستسلم ولم يركض، لأنه كان يعلم مصيره، حتى تلقى حتفه عن طريق إصابته برصاص الاحتلال أولًا ثم قصفه حتى لحق بزملائه الشهداء.

 

تعمد قصف المدنيين الفلسطينيين

 

تهديد الفلسطينيين بقتلهم

وفي سياق متصل، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، رسالة إلى الفلسطينيين المتحصنين في مجمع الشفاء الطبي، قائلًا: «إذا لم تستسلموا سيتم قتلكم»، مضيفًا أن عملياتهم في مجمع الشفاء سوف تتواصل لأيام عدة مقبلة.


اعتقال العاملين في مجمع الشفاء

ومن جانبه، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنهم فقدوا الاتصال بالعاملين داخل المجمع منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية فيها، مؤكدًا أن الوصول للمجمع أصبح مستحيلًا، حيث هناك تقارير عدة توضح اعتقال عدد من الأطقم الطبية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط