الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لماذا نصلي على الأطفال الأموات وهم ملائكة بالجنة؟.. بماذا أجاب علي جمعة

علي جمعة
علي جمعة

تلقى مفتي الديار المصرية السابق، علي جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، سؤالًا من طفل، وهو لماذا نصلي على الأطفال الميتين وهم أصلا ملائكة في الجنة؟، حيث رد علي جمعة أن صلاة الجنازة غير الصلاة المفروضة، مضيفًا: «صلاة الجنازة هي فرض كفاية لو واحد صلى بها.. يبقى الأمة كلها ليست في حاجة للصلاة».

 

مفتي الديار المصرية السابق علي جمعة

 

لماذا نصلي على الأطفال الميتين؟

وأكد علي جمعة، أن الأطفال الصغار بالفعل لم يفعلوا شيئًا سيئًا، ولكن كل من ولد في الدنيا يصرخ يجب إقامة صلاة الجنازة له، ومن أجل هذا الشأن هناك صلاة على الصغار، الذين استهلوا صرخًا، مشيرًا إلى أن من لا يستهل صارخًا لا صلاة عليه.

حكم العمل في شركة يديرها شاذ جنسيًا

كما تلقى علي جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، سؤالًا حول حكم الشرع بشأن العمل في شركة مديرها من المثليين جنسيًا بحجة أنها فرصة كبيرة للحصول على المال.

وأجاب علي جمعة، قائلًا: «الحرام حرام.. الموضوع عامل زي واحد جاي يقولي عايزين نتاجر في المخدرات أو الخمر عشان مكسبهم حلو.. فده حرام».

 

مفتي الديار المصرية السابق علي جمعة

 

تصريحات علي جمعة

وفي سياق متصل، قال علي جمعة، إن طبيعة الخطاب الذي يتم الدعوة به للناس لابد أن يشتمل على دعوة إلى الرحمة والحب وليس إلى الكراهية، مضيفًا أن وجود خطاب جعل الدنيا والآخرة سوداء، معلقًا: «واحنا بنقول لهم أنتوا فاكرين الموت عدم، لا الموت حياة، والحياة ليست في الدنيا فقط، بل في حياة في الآخرة أيضا».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط