الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة Leapmotor الصينية تنتج سيارة كهربائية صغيرة

شركة Leapmotor الصينية
شركة Leapmotor الصينية تنتج سيارة كهربائية

ستبدأ شركة Leapmotor الصينية في إنتاج سيارات كهربائية صغيرة في مصنع Stellantis في بولندا كجزء من مشروع مشترك بين شركتي صناعة السيارات، حسبما قال شخصان مطلعان على الأمر لرويترز يوم الجمعة. 

شركة Leapmotor تتعاون مع مصنع Stellantis

وقال أحد الأشخاص إن إنتاج شاحنة Leapmotor T03 الصغيرة سيبدأ في وقت مبكر من الربع الثاني من هذا العام باستخدام ما يسمى بتكنولوجيا شبه التحطيم (SKD)، والتي تتكون من تحويل المجموعات المجمعة جزئيا إلى مركبات جاهزة. 

وقال شخص أخر إن الإنتاج سيبدأ في منشأة Stellantis البولندية في تيتشي

شركة Leapmotor تتعاون مع مصنع Stellantis

شراء أسهم في الشركة 

وقالت Stellantis العام الماضي إنها اشترت حصة 21% في Leapmotor في صفقة بقيمة 1.6 مليار دولار من شأنها أن تمنحها فرصة جديدة في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم من حيث المبيعات. 

شركة Leapmotor تتعاون مع مصنع Stellantis

وكجزء من الصفقة، أعلنت شركتا صناعة السيارات أيضا عن مشروع مشترك، يمنح Stellantis الحقوق الحصرية لبناء وتصدير وبيع منتجات Leapmotor خارج الصين، وهو الأول من نوعه لشركة تصنيع سيارات غربية قديمة. 

وأعطت الهيئة التنظيمية الصينية في وقت سابق من هذا الشهر الموافقة على المشروع المشترك الذي يقع مقره في هولندا، بقيادة شركة Stellantis بحصة قدرها 51%. 

شركة Leapmotor تتعاون مع مصنع Stellantis

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت في وقت سابق من هذا العام أن شركة Stellantis تدرس مجمع Mirafiori الخاص بها في تورينو بإيطاليا، كقاعدة لإنتاج Leapmotor الأوروبي. 

اقرأ أيضا: اتفاق بين هوندا ونيسان على التعاون في تطوير السيارات الكهربائية

تم نسخ الرابط