الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر: المجموعة العربية تناقش ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائمها في غزة

مندوب مصر بالأمم
مندوب مصر بالأمم المتحدة

قال السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، إن مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، فضلًا على إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي 

أخبار غزة

وأكد المندوب المصري أن المجموعة العربية رفضت مشروع القرار الأمريكي أمام مجلس الأمن، لأنه لم يكن واضحًا، موضحًا أن المجموعة العربية تناقش ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائمها في غزة، والاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

وقف الحرب في غزة

وفي هذا الصدد، ثمن المجتمع الدولي دور مصر البارز في تقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلًا على سعيها المستمر في الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة، بالإضافة إلى التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى.

قطاع غزة

مشروع القرار الأمريكي 

كما قال المندوب الصيني بمجلس الأمن، ليو جييي، إن مشروع القرار الأمريكي يتهرب دائمًا من قضية وقف الحرب في غزة، حيث أنها تعد القضية الأكثر مركزية، مضيفًا أن النص النهائي لمشروع القرار الأمريكي يظل غامضًا، ولا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وقف الحرب في غزة

وأضاف أن مجلس الأمن يتململ ولم يتخذ أي إجراءات لوقف إطلاق النار في غزة، مشددًا على أن ما يهم الآن هو التحرك لتحقيق وقف لإطلاق النار، والنهوض بحل دائم لـ القضية الفلسطينية.

غزة

مشروع القرار الأمريكي 

كما خفق مجلس الأمن في تبني مشروع قرار أمريكي بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك عقب استخدام الصين وروسيا حق النقض.

مشروع القرار الأمريكي بشأن حرب غزة

وفي سياق متصل، أكد المندوب الروسي لدى مجلس الأمن، أن مشروع القرار الأمريكي بشأن حرب غزة لا يدعو إلى وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن المفاوضات الأمريكية حول أوضاع القطاع كانت مركزة وموجهة فقط للمماطلة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط