الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تسليم عقود الوحدات السكنية الجديدة لمتضرري مشروع القطار الكهربائي السريع

 تسليم عقود 109 شقة
تسليم عقود 109 شقة جديدة 

قام الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم بتسليم عقود الوحدات السكنية الجديدة الخاصة بتعويض المتضررين من شاغلي المباني المتعارضة مع مسار مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع.

 تسليم عقود 109 شقة جديدة 

تم تسليم عقود 109 شقة جديدة كمرحلة أولى من إجمالي 226 شقة جديدة تم شراؤها من وزارة الإسكان لصالح المتضررين من شاغلي المباني المتعارضة مع مسار المشروع.


تم تخصيص الدور الأرضي والأول بعد الأرضي لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتم تسكين العائلات بنفس العمارة، كما تم إجراء القرعة العلنية لتوزيع الوحدات السكنية الجديدة في منطقة الزهور بمدينة 15 مايو، وتبلغ مساحة كل شقة 90 متر مربع.

 الوحدات السكنية الجديدة
وتم توفير جميع الخدمات والمرافق في الوحدات السكنية الجديدة، وتم التأكيد على عدم إضرار أي مشروع قومي بأي مواطن.
تم توجيه بتغيير حياة البشر للأفضل، وسيتم إعطاء الأولوية لأبناء اهالي كفر العلو الذين تم تعويضهم في فرص العمل بعد الانتهاء من المشروع.


تم التأكيد على نهج عمل الحكومة منذ 2014 وهو الوقوف إلى جانب المواطن.
حضر التسليم، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والنائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، والنائب عيد حماد، عضو مجلس النواب، ورئيسا الهيئة العامة للطرق والكباري والقومية للانفاق، والمكاتب الاستشارية المشرفة على المشروع.

تصريحات وزير النقل

نقل وزير النقل تحيات الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، الذي يوجه دائماً بألايضار أي مواطن من تنفيذ أي مشروع قومي، وتم تعويض المواطنين ممن يتعارضون مع المسار في هذه المنطقة عن مساكنهم ومحلاتهم وانشطتهم بالتعاون مع محافظة القاهرة تعويضا مناسبا.
 

تم إعادة تخطيط هذه المنطقة بما يجعلها منطقة حضرية بها كافة أنواع الخدمات بدلا من المنطقة الغير مخططة، تم التأكيد على عدم إضرار أي مشروع قومي بأي مواطن، وسيتم إعطاء الأولوية لأبناء اهالي كفر العلو الذين تم تعويضهم في فرص العمل بعد الانتهاء من المشروع، وتم التأكيد على نهج عمل الحكومة منذ 2014 وهو الوقوف إلى جانب المواطن.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط