الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إزاي تشجعي ابنك على مذاكرة دروسه؟.. خبيرة تكشف

مراجعة الدورس مع
مراجعة الدورس مع طفلك

خلال فترة الدراسة تواجه العديد من الأمهات مشكلات تشجيع الطفل على مذاكرته، يرجع بسبب عناده المستمر بشكل يومي، ولا يسمع لحديثها، لذلك تبحث عن أفضل الطرق للتعامل مع الطفل في هذا الوقت.

 

من جهته، قدم الدكتور أحمد عبد القادر، استشاري نفسي، خلال حديثه الخاص لموقع "بالمصرى"، أهم النقاط التي تستطيع الأمهات لتشجيع طفلها على المذاكرة مع بداية النصف الثانى، وهي كالتالي:

 

 

خطوات لتشجيع الطفل على المذاكرة

تخصيص مكان للمذاكرة

تهتم العديد من الأمهات بالحالة المزاجية لأطفالهن، لذلك يحرصون على اختيار المكان المناسبة لمساعدتهم في المراجعة والمذاكرة، وتهيئة الجو للطفل، يبعد عن مصادر التشتيت المتنوعة، حتي يستطيع المذاكرة، وتوفر كل الأدوات الخاصة بالمذاكرة من أقلام وأوراق وغيرها.

مراجعة الدروس مع طفلك

 

وضع مخطط للمذاكرة

من الضرورة، العمل على وضع جدول مرتب ومحدد، من أجل تشجيع الإبن على المذاكرة، لكي يساعد الأولاد لإدارة الوقت بشكل محكم، بالتالي في هذا الوقت يستطع مراجعة الدروس بشكل جيد، كما يجب الحصول على وقت كافي من الراحة، حتي تمكنه من فهم دروسه.

 

تدوين الملاحظات

 

يعتبر نظام كتابة الملاحظات من أهم العادات الكلاسيكي، التي تساعد على التركيز في المذاكرة بعد عودة للدراسة مرة آخرى، لذلك ينصح بتدوين الملاحظات، لكي تساهم في تذكر المعلومات فيما بعد.

 

اقرأ أيضا: طرق سهلة لمراجعة المواد الدراسية قبل امتحانات الثانوية العامة


 

تم نسخ الرابط