الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي وبن زايد يؤكدان ضرورة تفعيل قرار حل الدولتين بشأن القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع نظيره الإماراتي، محمد بن زايد آل نهيان، الجهود المكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وسبل إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة بكميات كافية، كما شددا الرئيسان على ضرورة تفعيل قرار حل الدولتين، باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق العدل والاستقرار والسلام في المنطقة.

الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي 

السيسي يبحث أوضاع غزة مع نظيره الإماراتي

الجدير بالذكر، أن الرئيس السيسي، اليوم السبت، استقبل نظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، حيث عقد الرئيسان لقاءً أخويًا للتباحث بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى التطرق للأوضاع الإقليمية، وخاصة الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

تداعيات خطة رفح الفلسطينية

وفي وقت سابق، تلقى الرئيس السيسي، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث تناول الجانبان الجهود الجارية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة، بالإضافة إلى تبادل الأسرى وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي

الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي

وأكدا الرئيسان، أنه من الضروري تعاون الأطراف المعنية لضمان تحقيق تقدم، يؤدي إلى حقن الدماء وتخفيف المعاناة الإنسانية الجارية في قطاع غزة، فضلًا عن دفع مسار حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين مستقلة، باعتباره المسار الوحيد لاستئناف السلام في المنطقة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط