الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سامح شكري يبحث مع جوتيريش تداعيات أوضاع غزة

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

استقبل وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأحد، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش؛ لعقد جلسة مباحثات مشتركة بمبنى وزارة الخارجية في العاصمة الإدارية، حيث تركز المباحثات على تداعيات الأوضاع الإنسانية المأساوية الراهنة في قطاع غزة مع استمرار الحرب الإسرائيلية، فضلًا عن سبل إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، وبعد الانتهاء من ذلك سيتم عقد مؤتمر صحفي.

 

وزير الخارجية وجوتيريش

 

تفقد الأمين العام للأمم المتحدة لـ معبر رفح

الجدير بالذكر، أن أنطونيو جوتيريش، عقد اجتماعًا أمام معبر رفح البري، أمس السبت، مع فرق الإغاثة التي تعمل في قطاع غزة، كما أنه تفقد خدمات الإسعاف المصري المتواجدة في معبر رفح.

تصريحات جوتيريش

وصرح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أمس السبت، خلال المؤتمر الصحفي أمام معبر رفح، أنه أتى إلى معبر رفح في رمضان لمشاركة المعاناة مع أهالي غزة.

 

الأمين العام للأمم المتحدة 

 

المجاعة في غزة

وأضاف «جوتيريش»، أنه لا مبرر للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، وأكد أن الفلسطينيين في غزة يعيشون كابوسًا لا ينتهي، مشيرًا إلى أنه حان الوقت لإعلاء القيم الإنسانية بغزة بعد أشهر من المعاناة، معلقًا: «المجاعة تحاصر الفلسطينيين خلال شهر رمضان».

وقف إطلاق النار

وأكد أنطونيو جوتيريش، أنه هذا هو الوقت المناسب لوقف إطلاق النار بشكل فوري، حيث أن أغلبية الأصوات في المجتمع الدولي تطالب بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأعرب عن تطلعه للعمل مع مصر لاستمرار دخول المساعدات للقطاع، قائلًا: «نقدر بشدة الدعم المصري للشعب الفلسطيني».

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط