الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع الإسرائيلي يتوجه إلى واشنطن

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

يتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأحد، إلى واشنطن؛ وذلك للقاء مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية، بالإضافة إلى التباحث بشأن صفقة تبادل الأسرى وإجراءات إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ومن المقرر، أن تشمل مباحثات جالانت في واشنطن، الحفاظ على الزخم الذي يعطي قوات الاحتلال الإسرائيلي ميزة عسكرية في المنطقة.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت 

 

تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الأمريكية، قد قالت في تصريحات سابقة لها، إنها لم تر أية أدلة قاطعة تؤكد أن إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح في حربها على قطاع غزة، معربة عن قلقها بشأن التقرير الأممي الذي يحذر من وقوع مجاعة وشيكة في القطاع.

توجه الوفد الإسرائيلي لواشنطن

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وفد إسرائيلي سوف يزور واشنطن خلال الأيام القليلة المقبلة؛ وذلك بناءً على ما تم التوصل إليه خلال مكالمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحة أنها لديها خلاف في الرؤية مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن طريقة استهداف بقايا حركة حماس في رفح الفلسطينية.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت 

 

تصفية حركة حماس

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، قد تحدث مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن إلتزام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتحقيق أهداف الكيان الصهيوني وتصفية حركة حماس.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط