الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خبيرة إرشاد نفسي تكشف أهم النصائح لتحقيق النجاح في عملك

التحفيز في العمل
التحفيز في العمل

كثيرًا من الأشخاص يبحثون عن أشياء تحفيزية داخل بيئة العمل، لتغيير الروتين اليومي، إذ يتخذ العمل طريقا للمضي قدما في ساحات النجاح والإنجازات وإثبات الذات، وهو الطريق الوحيد لتحديات الحياة والرقي.

 

في هذا الشأن، أوضحت الدكتورة منه رشاد، خبيرة الإرشاد النفسي والتربوي، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، طرق لتحفيز الذات على النجاح في العمل، جاءت كالتالي:

كيفية تشجيع الذات جيدًا: 

 

تمتع بأفكار إيجابية:

 

يفضل مشاركة زملاء العمل بأفكار حديثة، حتى يغير روتين العمل، ويكون هناك قدرة على وجود الإيجابية والعزيمة ويشعل الحماس، وأن الثقة بالنفس هي التي تصنع الناجحين، بحسب تصريحات الخبيرة.

 

التخطيط في العمل 

تحديد الهدف

عادة ما يكون هناك البعض من الأشخاص يكون لديه مشروع خاص تعمل عليه، حيث تكون من أفضل الشخصيات المميزة، لذلك يفضل تحديد هدفك والعمل عليه، حتى تصل إلى القمة وأن تثبت ذاتك.

 

عدم التكاسل

 

- لا تتكاسل ففي كل إنسان قدرة ذاتية تميز بها عن غيره، فما عليك إلا أن تبحث عن قدرتك الفردية وتعمل ليل نهار على تحقيقها.

 

التخطيط الجيد

من المعروف بأن هناك بعض المهام، لا تتم دون وضع خطط محددة، لذا ينصح بوضع أفضل الخطط المميزة، من أجل الوصول للأهداف والنجاح، وتحقيق الطموحات، التي تحلم بها من قبل، لذلك لا بد أن تكن على استعداد لخوض الحياة بشكل مستمر. 

 

اقرأ وتعلم:

تعد القرأءة من أهم الأشياء، التي يجب الإلتزام بها من قبل الأشخاص، لفهم المعلومات بشكل سهل، مما يجعلهم يشعرون الشخص في هذا الوقت بالسعادة والنجاح، حتي تعينك على تثبيت قدمك والثقة في النفس وإصقال مواهبك، تفتح أمام عينيك خيارات كثيرة وتعلم مهارة والقدرة على حل المشكلات.

 

اقرأ أيضا: خبيرة تقدم حلولا فعالة للقضاء على الطاقة السلبية بالجسم


 

تم نسخ الرابط