الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أزمة الأهلي تتضاعف بسبب منتخب مصر

الجهاز الفني للأهلي
الجهاز الفني للأهلي

يستعد الأهلي لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني في لقاء قوي بدور ربع نهائي من دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبل 29 مارس الجاري في عقر دار الفريق التنزاني دار السلام.

موعد سفر بعثة الأهلي إلى تنزانيا


فيما قرر الجهاز الفني للمارد الأحمر بقيادة مديره الفني مارسيل كولر السفر إلى تنزانيا فجر الأربعاء المقبل 27 مارس الجاري لخوض حصتين تدريبيتين في ملعب الفريق التنزاني.

 

9 لاعبين من الأهلي رفقة منتخب مصر


كما يشارك مع المنتخب الوطني 9 لاعبين من الأهلي أولهم هو حارس مرماه الأساسي مصطفى شوبير عقب إصابة محمد الشناوي بخلع في الكتف في كأس الأمم الإفريقية الماضية، وفي خط الدفاع يتواجد رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وأكرم توفيق الذين يعدون من القوام الأساسي للفريق خاصة بعد إصابة ياسر إبراهيم الذي لم يتحدد موقفه بشكل رسمي من خوض اللقاء، وفي وسط الملعب يتواجد مروان عطية ومحمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا بالإضافة إلى إمام عاشور الذي خرج مصابًا في لقاء نيوزيلندا الماضي وقد تطول مدة غيابه بشكل كبير مما يجعل الأهلي يفقد خدماته لفترة طويلة وغيابه عن اللقاءات المقبلة للفريق.

تفاصيل الأزمة


والأزمة تكمُن هنا أن هناك 9 لاعبين يشاركون رفقة المنتخب الوطني في بطولة كأس عاصمة مصر الذي من المقرر أن يواجه نظيره كرواتيا غدًا في نهائي البطولة، مما يعني عدم إراحة أي لاعب من المارد الأحمر ومما يؤثر بشكل سلبي على مردودهم في لقاء ربع النهائي الذي يسعي النسر الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية به تسهل عليه مباراة العودة في القاهرة.

حسام حسن مصلحة المنتخب أهم


وكان الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر تواصل مع نظيره بقيادة حسام حسن في وقت سابق للتوصل إلى اتفاق حول مشاركة لاعبي الأحمر في اللقاء النهائي وهو الأمر الذي رفضه الجهاز الفني بحسب ما صرح به حسام حسن بالأمس أنه يقدر وجود مباراة مهمة للأهلي بعد أيام لكن مصلحة المنتخب أهم وفي الوقت الحالي وإذا اضطرتنا ظروف المباراة أمام كرواتيا لمشاركة أي لاعب يفيد المنتخب سنفعل ذلك بغض النظر عن ناديه الذي يلعب فيه.


وحسب ما يقل حتى الآن فأصبح أمر التوصل إلى حل أو اتفاق خاص بين الجهاز الفني للأهلي والجهاز الفني للمنتخب لعدم مشاركة لاعبي المارد الأحمر أو حتى مشاركتهم لوقت أقل وهو غير ممكن خاصة أن منتخب مصر يواجه منتخب كرواتيا بكامل نجومه على رأسهم لوكا مودريتش، كما أن الفراعنة يسعوا لتحقيق الفوز بالبطولة لأنها أولًا تقام على في البلاد ثانيًا لتمثل لهم دفعة قوية فيما بعد أثناء تصفيات كأس العالم المقبلة.

 

جدير بالذكر أن الأهلي كان قد تعرض لهذا الموقف من قبل في مباراة مونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية العام قبل الماضي بهدف دون رد بأقدام محمد هاني، لكن أنهى مشواره في هذه النسخة بالمركز الرابع.

إقرأ أيضًا: بايرن ليفركوزن يتصدر جدول ترتيب الدوري الألماني خلال التوقف الدولي

تم نسخ الرابط