الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لماذا لا تؤم المرأة الرجال في الصلاة؟.. علي جمعة يجيب

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

تلقى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، سؤالًا من طالبة مضمونه ( ليه المرأة لا تؤم الرجال في الصلاة؟)، وذلك خلال برنامج نور الدين المذاع على قناة الناس.

علي جمعة

وأجاب الدكتور علي جمعة بأن « المرأة قد ابتُليت بشيء مخالف لشروط الصلاة وهي الحيض، فراحوا مرتبين هذا الترتيب علشان لو داهمها الحيض تخرج من الصلاة».

الدكتور علي جمعة 

الدكتور علي جمعة

كما تابع علي جمعة : «سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم قال خير صفوف الرجال أولها، وشرها آخرها، وخير صفوف النساء آخرها، وشرها أولها».

برنامج نور الدين 

الجدير بالذكر، أن برنامج نور الدين، يعد من أهم البرامج المفضلة لدي عدد كبير من المسلمين، لذلك يهتمون بمشاهدة عبر شبكة قنوات الشركة المتحدة، يقدم في الحلقات ناقشات حوارية مع الأطفال والكبار، وتوجه عدد كبير من التساؤلات بشأن الدين والله عز وجل، بجانب زيادة المشكلات الحياتية، التى يعاني منها كل عباد الله.

علي جمعة 

الدكتور علي جمعة 

ويقدم الدكتور علي جمعة، طرق للتغلب عليها بشكل نهائي، بالإضافة إلي أنه يجيب على جميع الأسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الرد بصورة صحيحة، وأيضا هناك الأبناء، الذين سيجدون بالبرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط