الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ليه لما نسامح الناس بيغلطوا فينا تاني؟.. علي جمعة يجيب على سؤال طفل

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

استقبل الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، سؤالًا من طفل حول “هو الدين أمرنا نسامح الناس؟”، ليجيب علي جمعة بأنه يجب أن نسامح الناس، حيث أن الغرض من المسامحة هو جمع الدرجات وأخذ الثواب.

الدكتور علي جمعة 

علي جمعة

كما سأل الطفل مرة أخرى: "ليه لما نسامح الناس بيغلطوا فينا تاني؟، ليجيب علي جمعة، قائلًا: «طبيعة الناس النسيان، من أول سيدنا آدم عليه السلام، وسُمي الناس من النسيان».

برنامج نور الدين 

يعد برنامج نور الدين، من أهم البرامج المفضلة لدي عدد كبير من المسلمين، لذلك يهتمون بمشاهدة عبر شبكة قنوات الشركة المتحدة، يقدم في الحلقات ناقشات حوارية مع الأطفال والكبار، وتوجه عدد كبير من التساؤلات بشأن الدين والله عز وجل، بجانب زيادة المشكلات الحياتية، التى يعاني منها كل عباد الله.

علي جمعة 

الدكتور علي جمعة 

ويقدم الدكتور علي جمعة، طرق للتغلب عليها بشكل نهائي، بالإضافة إلي أنه يجيب على جميع الأسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الرد بصورة صحيحة، وأيضا هناك الأبناء، الذين سيجدون بالبرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط