الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: إسرائيل ما زالت دولة صديقة ومستمرون في دعمها

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، إنهم مستمرون في دعمهم لـ إسرائيل، فضلًا على تقديم الأسلحة اللازمة للدفاع عن نفسها، مضيفًا أن قرار مجلس الأمن الدولي ليس له تأثير مطلقًا على إسرائيل وعلى قدرتها على ملاحقة حماس.

إسرائيل

وأضاف كيربي أن إسرائيل ما زالت دولة صديقة وحليف وثيق، كما أنها تربطهم شراكة قوية، موضحًا أنهم امتنعوا عن التصويت على القرار الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة، لأنه لا يتماشى مع موقفهم بأن وقف النار يجب أن يكون ضمن صفقة.

إسرائيل 

إسرائيل تغضب بعد امتناع أمريكا عن التصويت في مجلس الأمن

كما تابع : « متفاجئون من الموقف الإسرائيلي وإلغاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارة الوفد إلى واشنطن»، مضيفًا : « أن رد الفعل الإسرائيلي يظهر كأننا تخلينا عن موقفنا أو غيرنا سياستنا وهذا غير صحيح».

امتناع أمريكا عن التصويت في مجلس الأمن 

وكان قد قال جون كيربي، إن امتناعهم عن التصويت على قرار مجلس الأمن لا يمثل تحولًا في سياستهم، مضيفًا: «لم نصوت لصالح القرار واكتفينا بالامتناع عن التصويت لأن الصيغة النهائية لا تتضمن التنديد بـ حماس».

البيت الأبيض 

إسرائيل تلغي زيارتها إلى واشنطن 

وفي سياق متصل، ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارة وفد إسرائيلي إلى واشنطن، اليوم الإثنين، بعد امتناعها عن التصويت على قرار مشروع وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط