السبت 21 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ترامب: يجب على إسرائيل إنهاء الحرب والمضي قدمًا نحو السلام

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه يتعين على إسرائيل إنهاء الحرب في غزة والمضي قدمًا نحو السلام، كما أنها لا بد أن تكون حذرة للغاية لأنها تخسر الكثير حول العالم، فضلًا على أنها تخسر الكثير من الدعم.

إسرائيل 

مجلس الأمن 

وكانت قد أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، إن قرار مجلس الأمن الدولي بخصوص وقف إطلاق النار في قطاع غزة غير ملزم، حيث قالت: «هذا القرار لا يحمل أي أهمية عملية بالنسبة لنا، وسنفعل دائمًا ما هو في صالح أمننا».

اجتياح رفح الفلسطينية

وأضافت أن اجتياح مدينة رفح الفلسطينية سوف تجعل إسرائيل أقل أمنًا، مؤكدة أن واشنطن سوف تقدم النصح إلى إسرائيل، بخصوص هزيمة حماس من غير شن هجوم على رفح، معربة عن أسفها بخصوص إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن.

مجلس الأمن الدولي 

مجلس الأمن الدولي 

من جانبه، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، إنهم مستمرون في دعمهم لـ إسرائيل، فضلًا على تقديم الأسلحة اللازمة للدفاع عن نفسها، مضيفًا أن قرار مجلس الأمن الدولي ليس له تأثير مطلقًا على إسرائيل وعلى قدرتها على ملاحقة حماس.

إسرائيل

وفي سياق متصل، أضاف كيربي أن إسرائيل ما زالت دولة صديقة وحليف وثيق، كما أنها تربطهم شراكة قوية، موضحًا أنهم امتنعوا عن التصويت على القرار الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة، لأنه لا يتماشى مع موقفهم بأن وقف النار يجب أن يكون ضمن صفقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط