الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شكري يؤكد المسؤولية القانونية للأطراف الدولية لتوصيل المساعدات إلى غزة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد سامح شكري وزير الخارجية المسؤولية القانونية والإنسانية للأطراف الدولية لضمان وصول المساعدات إلى غزة، مشددًا على ضرورة تجنب أي محاولات لاستهداف عمل وكالة الأونروا، موضحًا أهمية استئناف تمويلها وتمكينها من أداء مهامها.

وزارة الخارجية 

القضية الفلسطينية

كما أعرب الوزير شكري عن رفضه القاطع لمحاولات وخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني من أرضهم في قطاع، بهدف تصفية القضية الفلسطينية.

غزة

وفي وقت سابق، دعا وزير الخارجية، سامح شكري خلال كلمته في مؤتمره الصحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن، مشددًا على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وزير الخارجية سامح شكري 

وقف إطلاق النار في غزة

وأوضح «شكري»، أنهم تبادلوا الرؤى مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مناشدًا بضرورة إعفاء المدنيين الفلسطينيين في القطاع من تداعيات الحرب الإسرائيلية، مضيفًا : «هدفنا الأساسي إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».

وزير الخارجية يشيد بجهود جوتيريش

وفي سياق متصل، أشاد وزير الخارجية، بمواقف «جوتيريش» إزاء الأوضاع المأساوية الراهنة في غزة، موضحًا أن قطاع غزة يعاني أوضاعًا كارثية ينبغي معالجتها بشكل فوري وعاجل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط