الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طمأنة للقلوب ورياح ساكنة.. ما هي علامات ليلة القدر؟

ما هي علامات ليلة
ما هي علامات ليلة القدر

يترقب الملايين من المسلمين قدوم ليلة القدر، ومعرفة علامات ليلة القدر، لاغتنام فضلها العظيم الذي أكده النبي صلى الله عليه وسلم، وإدراك رضا الله سبحانه وتعالى، وفي محاولة أيضًا لتكثيف الدعوات الدينية والدنيوية التي يرغبون في تحقيقها، ويرصد لكم موقع بالمصري في السطور المقبلة علامات ليلة القدر منزلتها العظيمة عند الله سبحانه وتعالى.

علامات ليلة القدر 

علامات ليلة القدر 2024

تعد ليلة القدر هي أعظم الليالي منزلة وقدرًا عند الله سبحانه وتعالى، فهي ليلة الغفران والفرقان والرحمة والبركة والتوبة والعتق من النار، كما أنها الليلة التي أُنزل فيها القرآن، فضلًا على نزول فضل قيام ليلة القدر وما يكون فيها من رحمة وبركة وأجر عظيم عند الله، فقد عدها الله سبحانه وتعالى بأنها بألف شهر في فضلها وثوابها ومكانتها وقدرها، وعظيم إدراكها في حياة المؤمنين، فقد قال الله في كتابه الكريم : « لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ».

موعد ليلة القدر 2024 

ما هي علامات ليلة القدر

وينتظر المسلمون ليلة القدر ويبدئون في التحري في الـ10 الأواخر من شهر رمضان المبارك، وعلى الأخص في الليالي الوترية، وذلك لما وُرد أن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « من كان منكم ملتمسًا ليلة القدر فليلتمسها في العشر الأواخر وترًا».

علامات ليلة القدر

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد علامتين لقدوم ليلة القدر، حيث يكون الجو معتدلًا، فضلًا على أن الرياح تكون ساكنة، وذلك لما وُرد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « ليلة القدر ليلة سمحة، طلقة، لا حارة ولا باردة، تصبح الشمس صبيحتها ضعيفة حمراء».

منزلة ليلة القدر 

موعد ليلة القدر

ويتسائل العديد من المسلمين عن موعد ليلة القدر، فهي التي يرفع الله فيها الدرجات ويغفر فيها الذنوب، فمن المترقب أن تكون ليلة القدر يوم 27 رمضان، وذلك لما وُرد عن ابن عباس رضي الله عنه، أنه رجح أن ليلة القدر تكون ليلة 27 رمضان، ولكن هناك رأي آخر لأهل العلماء والفقه، بأن ليلة القدر تكون في إحدى الليالي الوترية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط