الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"تسلا" تقدم لعملائها الأمريكيين تجربة تقنية مساعدة السائق لمدة شهر

تيسلا تقدم لعملائها
تيسلا تقدم لعملائها تجربة لتقنية مساعدة السائق

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية، إن الشركة ستقدم لعملائها في الولايات المتحدة تجربة مجانية لمدة شهر لتكنولوجيا مساعدة السائق، القيادة الذاتية الكاملة (FSD)، حيث يضغط تراجع الطلب والمنافسة السعرية على مبيعات الشركة وهوامشها. 

تيسلا 

ولطالما روج إيلون ماسك لبرنامج مساعد السائق، الذي يبلغ سعره 12 ألف دولار، باعتباره مصدر ربح محتمل للشركة، لكنه لم يفي بوعده بالاستقلالية الكاملة لسنوات، وسط تدقيق تنظيمي وقانوني لسلامة تيسلا وتسويقها. 

تيسلا 

وقال ماسك في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X: "سيتم تمكين جميع السيارات الأمريكية القادرة على FSD للتجربة لمدة شهر واحد هذا الأسبوع." 

كما طلب من موظفي تيسلا تقديم عروض توضيحية لـ FSD للمشترين الجدد وأصحاب المركبات المخدومة، وفقا لرسالتين بالبريد الإلكتروني تم التحقق منهما من قبل مصدر طلب عدم الكشف عن هويته. 

تيسلا 

انخفاض قبول القيادة الذاتية

وقال الباحث تروي تيسليك إن معدل قبول FSD آخذ في الانخفاض في أمريكا الشمالية، حيث اشترى حوالي 14% من عملاء تيسلا الحزمة في الربع الثالث من عام 2022، بانخفاض عن مستوى قياسي بلغ 53% في الربع الثالث من عام 2019. 

تيسلا 

وتضررت هوامش أسهم تيسلا بسبب حرب الأسعار مع المنافسين التي بدأت قبل أكثر من عام. 

كما حذرت تيسلا في يناير من نمو منخفض بشكل ملحوظ في التسليم هذا العام، حيث تركز على إنتاج الجيل التالي من السيارات الكهربائية. 

وقال محلل من Guidehouse Insights: "إن الجمع بين التخفيضات الكبيرة في أسعار السيارات والانخفاض الكبير في معدلات أخذ FSD قد أضر بشدة بهوامش تيسلا." 

تيسلا 

 كما تم تقديم برنامج FSD، الذي تقول تيسلا إنه لا يجعل سياراتها مستقلة ويتطلب إشرافا نشطا على السائق، مقابل اشتراك قدره 199 دولارا شهريا. 

اقرأ أيضا: ماسك: مقاطع الفيديو الطويلة لـ X ستتاح على أجهزة التلفزيون الذكية

تم نسخ الرابط