الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجلس حكماء المسلمين يدين مصادرة الاحتلال الإسرائيلي أراضي من الأغوار

مجلس حكماء المسلمين
مجلس حكماء المسلمين

أدان مجلس حكماء المسلمين، اليوم الأربعاء، إعلان حكومة نتنياهو، بشأن مصادرة 8 ملايين متر مربع من أراضي الأغوار، معربًا عن رفضه القاطع لجميع إجراءات إسرائيل، والتي تستهدف تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى رفض الممارسات المخالفة لقرارات الشرعية الدولية.

 

مجلس حكماء المسلمين 

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح المجلس، أن انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدد بالمزيد من التصعيد والتوتر بالمنطقة، كما أنها تعيق جهود تحقيق الاستقرار والسلام، داعيًا المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل على وقف العدوان الإسرائيلي على المدنيين من الشعب الفلسطيني، فضلًا عن إعلان دعمه للفلسطينيين في إقامة دولتها المستقلة.

الاستيلاء على أراضي من الأغوار

وفي وقت سابق، أدان الاتحاد الأوروبي، إعلان وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، بشأن الاستيلاء على 8 آلاف دونم من أراضي الأغوار، مؤكدًا أن المستوطنات الإسرائيلية تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

أراضي الأغوار 

المستوطنات الإسرائيلية

ودعا الاتحاد الأوروبي، الاحتلال الإسرائيلي إلى التراجع عن قرارات توسيع الاستيطان غير القانوني، حيث أنه يغذي التوترات ويقوض احتمالات التوصل إلى حل الدولتين، والذي يعتبر الضمانة المستدامة الوحيدة الهادفة للأمن طويل الأمد.

مصادرة 8000 دونم في غور الأردن

وفي سياق متصل، كانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أعلنت بأن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، صادق على مصادرة نحو 8000 دونم في منطقة غور الأردن، لاعتبارها أراضي دولة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط