الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون أمريكيون: نعلم انتهاكات إسرائيل ضد القيادي مروان البرغوثي

مروان البرغوثي
مروان البرغوثي

ذكر مسؤولون أمريكيون، مساء اليوم الأربعاء، في تصريحاتهم لـ"واشنطن بوست"، أن الولايات المتحدة الأمريكية أثارت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قضية معاملة القيادي الفلسطيني المعتقل مروان البرغوثي، مضيفين: «نحن على علم بالتقارير الصادرة بشأن انتهاكات إسرائيل ضد مروان البرغوثي في سجونها».

مروان البرغوثي 

القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي

وفي سياق متصل، كان وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، قد أوضح أنه تم نقل الأسير مروان البرغوثي من سجن عوفر إلى العزل عقب معلومات عن انتفاضة مخطط لها في السجون.

أسلحة الاحتلال الإسرائيلي

وفي وقت سابق، أشار وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير، إلى أنه مدد تراخيص الأسلحة التي وزعت على الإسرائيليين منذ بداية الحرب لمدة 6 أشهر.

الاحتلال الإسرائيلي 

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

كما قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إنه ينبغي عليهم عدم الاستجابة لأوامر محكمة العدل الدولية التي تهدد استمرار قيام إسرائيل، مضيفًا أن محكمة العدل الدولية لا تنشد العدالة بل ملاحقة الشعب اليهودي.

تدابير مؤقتة

الجدير بالذكر، أن محكمة العدل الدولية كانت قد أصدرت عددًا من التدابير المؤقتة التي تلزم إسرائيل بوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدة أنه يجب على إسرائيل الالتزام بتجنب كل ما يتعلق بالقتل والاعتداء والتدمير بحق سكان غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط