الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول أمريكية بمجلس الأمن: قلقون بشأن خطط إسرائيل لاجتياح رفح الفلسطينية

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

قال نائب المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن، روبرت وود، مساء اليوم الأربعاء، في تصريحات له، إن هناك قلق كبير ومتزايد بشأن الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة، بجانب العملية الإسرائيلية العسكرية المحتمل شنها على رفح الفلسطينية، مضيفًا أنهم سيواصلون الضغط على إسرائيل لضمان تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة من قبل الأطراف كافة.

رفح الفلسطينية 

اجتياح رفح الفلسطينية عسكريًا

وفي سياق متصل، أعلنت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، يوم الثلاثاء الماضي، تصميم بنيامين نتنياهو على تحرك قوات الاحتلال الإسرائيلي عسكريًا في رفح الفلسطينية مع إيجاد حلول إنسانية للمدنيين من الشعب الفلسطيني.

الرد على إسرائيل بشأن غزو رفح الفلسطينية

كما قال مسؤولون أمريكيون، في تصريحاتهم السابقة لـ"NBC"، إن البيت الأبيض يدرس الرد على قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حال تحديها لتحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن غزو رفح الفلسطينية دون حماية المدنيين الفلسطينيين، قائلين: «نصحنا إسرائيل بتجنب عملية رفح الفلسطينية واستبدالها بمهام أكثر استهدافًا لحركة حماس».

رفح الفلسطينية 

الإحجام عن شن عملية رفح الفلسطينية

الجدير بالذكر، أن  مصادر مطلعة، قد أفادت في تصريحاتها السابقة لـ"رويترز"، بأن قادة الاتحاد الأوروبي يحثون الاحتلال الإسرائيلي على الإحجام عن شن عملية برية في رفح الفلسطينية، مؤكدة أنهم يدعون لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري لأسباب إنسانية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط