الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس الإيراني لـ هنية: الأحداث الأخيرة بغزة فضيحة لواشنطن والدول الداعمة للاحتلال

هنية والرئيس الإيراني
هنية والرئيس الإيراني

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، خلال لقائه مع الرئيس الإيراني، إن عملية طوفان الأقصى قد حققت إنجازات غير مسبوقة للشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أن الأحداث الأخيرة في قطاع غزة تعد فضيحة للولايات المتحدة الأمريكية والدول الداعمة للكيان الصهيوني.

 

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي 

 

ترشح هنية للسلطة الفلسطينية

تجدر الإشارة، الى أن المركز الفلسطيني للدراسات المسحية، قد ذكر في نتائج استطلاع له، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، سوف يحصد 70% من الأصوات، إذا ترشح ضد الرئيس الفلسطيني الحالي محمود عباس أبو مازن، حيث أن هناك 84% من الشعب الفلسطيني يريدون استقالة عباس.

الحكومة الفلسطينية

كما أفاد المركز الفلسطيني للدراسات المسحية، بأن هناك أكثر من حوالي 60% من الشعب الفلسطيني يريدون حكومة وحدة لا تخضع لسيطرة حزب أو لسيطرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

 

إسماعيل هنية 

 

محمد مصطفى يشكل حكومة تكنوقراط

وفي وقت سابق، كانت وسائل إعلام فلسطينية، قد أفادت بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن كلف محمد مصطفى بتشكيل حكومة تكنوقراط.

الحكومة الفلسطينية الجديدة  

وكشف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، عن تفاصيل حكومة تكنوقراط، قائلًا إن أولوية الحكومة الجديدة قيادة وتنسيق وتعظيم الجهود الإنسانية والإغاثية في غزة، فضلًا عن الانتقال السريع والفعال نحو الانتعاش الاقتصادي.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط