الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يناقش تداعيات حرب غزة مع جوتيريش

الرئيس السيسي وجوتيريش
الرئيس السيسي وجوتيريش

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، في قصر الاتحادية، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، ومفوض عام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، بالإضافة إلى المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا.

 

 

الرئيس السيسي وجوتيريش

وقال المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول العديد من الموضوعات الإقليمية والدولية، بجانب التركيز على مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

حيث استعرض الرئيس السيسي جميع الجهود المكثفة للوصول إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري وتبادل الأسرى وإنفاذ المساعدات الإنسانية لغزة، سواء من خلال الطريق البري أو الإسقاط الجوي.

الرئيس السيسي اليوم

وفي هذا الصدد، ثمن الرئيس السيسي، مواقف السكرتير العام من الأزمة الراهنة، وحرصه على الالتزام بمبادئ القوانين الدولية، وعلى رأسها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ونشاطه المستمر الذي يحث المجتمع الدولي على التحرك بهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية وحماية المدنيين الفلسطينيين.

 

 

تصريحات الرئيس السيسي

وشدد الرئيس السيسي، على خطورة قطع بعض الدول دعمها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"؛ لأن هذا يعد عقابًا جماعيًا للمدنيين من الشعب الفلسطيني.

تقدير جهود مصر

ومن جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن تقديره لدور مصر الإقليمي كركيزة محورية للاستقرار، مشيدًا بجهود الدولة المصرية للدفع إزاء وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى حرصها على إبقاء معبر رفح البري مفتوحًا بشكل متواصل على مدار الشهور الماضية منذ بدء الأزمة الراهنة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط