الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«المجاعة تحاصر الفلسطينيين».. جوتيريش يصوم رمضان تضامنًا مع أهالي غزة

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، خلال زيارته إلى مصر، أنه صائم تضامنًا مع الجياع الذي يغزو قطاع غزة ويعاني منه مواطنيه، معربًا عن قلقه؛ لأن الكثيرين في القطاع لن يتمكنوا من تناول وجبة مناسبة وقت الإفطار خلال شهر رمضان المبارك.

 

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

 

لقاء وزير الخارجية مع جوتيريش

الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأحد، استقبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش؛ لعقد جلسة مباحثات مشتركة بمبنى وزارة الخارجية في العاصمة الإدارية، حيث تركز المباحثات على تداعيات الأوضاع الإنسانية المأساوية الراهنة في قطاع غزة مع استمرار الحرب الإسرائيلية، فضلًا عن سبل إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، وبعد الانتهاء من ذلك سيتم عقد مؤتمر صحفي.

تفقد الأمين العام للأمم المتحدة لـ معبر رفح

وفي سياق متصل، عقد أنطونيو جوتيريش، اجتماعًا أمام معبر رفح البري، أمس السبت، مع فرق الإغاثة التي تعمل في قطاع غزة، كما أنه تفقد خدمات الإسعاف المصري المتواجدة في معبر رفح.

 

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش  

 

تصريحات جوتيريش

وصرح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أمس السبت، خلال المؤتمر الصحفي أمام معبر رفح، أنه أتى إلى معبر رفح في رمضان لمشاركة المعاناة مع أهالي غزة.

المجاعة في غزة

وأضاف «جوتيريش»، أنه لا مبرر للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، وأكد أن الفلسطينيين في غزة يعيشون كابوسًا لا ينتهي، مشيرًا إلى أنه حان الوقت لإعلاء القيم الإنسانية بغزة بعد أشهر من المعاناة، معلقًا: «المجاعة تحاصر الفلسطينيين خلال شهر رمضان».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط