الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يشيد بجهود جوتيريش إزاء حرب غزة

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

أشاد وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأحد، في كلمته خلال مؤتمره الصحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بمواقف «جوتيريش» إزاء الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة، موضحًا أن قطاع غزة يعاني أوضاعًا كارثية ينبغي معالجتها بشكل فوري وعاجل.

وأكد «شكري»، على رفضه الكامل للعقاب الجماعي المرتكب بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى ضرورة رفض التهجير القسري للفلسطينيين.

 

وزير الخارجية سامح شكري 


جلسة مباحثات موسعة بشأن غزة

تجدر الإشارة، إلى أن وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأحد، أجرى جلسة مباحثات موسعة، مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بمشاركة وفدي من الجانبين، وجاء ذلك وفقًا لما أعلنه المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، على صفحته الشخصي عبر منصة "إكس".

وقف الحرب الإسرائيلية في غزة

وأوضح «أبو زيد»، أن جلسة المباحثات تضمن عدة ملفات هامة، وعلى رأسها ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية الراهنة في قطاع غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع، فضلًا عن مناقشة عدد من الملفات الإقليمية والدولية الأخرى.

 

وزير الخارجية وجوتيريش


لقاء وزير الخارجية مع جوتيريش

الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم، استقبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش؛ لعقد جلسة مباحثات مشتركة بمبنى وزارة الخارجية في العاصمة الإدارية، حيث تركز المباحثات على تداعيات الأوضاع الإنسانية المأساوية الراهنة في قطاع غزة مع استمرار الحرب الإسرائيلية، فضلًا عن سبل إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط