الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

من سيلعب في قلب دفاع الأهلي أمام سيمبا التنزاني؟

مارسيل كولر المدير
مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي

يستعد الأهلي لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

دوري ابطال افريقيا


وكان المارد الأحمر قد خاض مرانه الأول بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر في تنزانيا مساء أمس، عقب وصول بعثة الفريق برئاسة حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي صباح أمس على متن طائرة خاصة.

الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة سيمبا التنزاني


ومن المقرر أن يختتم الأهلي تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة ربع النهائي المصيرية، حيث يخوض المران الأخير الذي يتم الاتفاق في على كافة التفاصيل والخطط الفنية والتشكيل الأساسي لبدء اللقاء.

مشكلة تواجه الجهاز الفني للأهلي


ولكن هناك مشكلة كبيرة تواجه الجهاز الفني للنسر الأحمر عقب إصابة إمام عاشور في مباراة منتخب مصر مع نظيره منتخب نيوزيلندا في نصف نهائي كأس عاصمة مصر، والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني بهدف نظيف.


حيث شارك رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني لاعبية خط الدفاع بالفريق الأول للأحمر في مباراة نهائي كأس عاصمة مصر أمام كرواتيا لمدة 90 دقيقة كاملة، وتمكن الثنائي رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم من هز شباك المنتخب الكرواتي في لقاء انتهى بتتويج الناريون باللقب في نسخته الأولى.


لذا يقع الجهاز الفني للأهلي أمام أزمة كبيرة وهي إجهاد هذا الثلاثي بالتحديد، خاصة وأن ياسر إبراهيم مازال لم يتعافى من الإصابة التي لحقت به بالإضافة إلى عدم تواجد عمر كمال عبد الواحد في القائمة الإفريقية للأحمر.


نتيجة ذلك يبقى علي معلول الظهير الأيسر للفريق هو الوحيد الذي لا يعاني من الإجهاد ويستطيع لعب 90 دقيقة كاملة، أما الثلاثي ربيعة وهاني وعبد المنعم وحسب كل الاحصائيات حتى وإن خضوعوا برنامج استشفائي خاص فلم يكونوا في أفضل حالاتهم الفنية والبدنية نتيجة هذا الإجهاد ومرور يومين فقط على آخر مباراة خاضوها، بالإضافة إلى رحلة السفر التي استغرقت 6 ساعات.


فهل بتأثر ثلاثي خط الظهر سيستطيع الأهلي العودة إلى الديار محققًا نتيجة إيجابية تسهل عليه لقاء العودة؟

إقرأ أيضًا: الناري.. لوكا مودريتش يعانق رقم تاريخي آخر

تم نسخ الرابط