الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ما أهمية ماء البحر لصحة البشرة؟

ماء البحر
ماء البحر

تزامنا مع اقتراب فصل الصيف، يستعد الكثيرون الذهاب للبحر، ااذي يعد ماءه من  العناصر المهمة لصحة البشرة لاحتوائه على مزيج من الصوديوم والكلوريد، والكبريت، والكالسيوم والماغنسيوم والسيليكون، والبورون والبوتاسيوم، والبروم، والسترونشيوم. 

ويتميز ماء البحر ب بالعديد من الفوائد الصحية، فهو يسهم في فقدان الوزن، والحد من أعراض الربو، وتحسين مستويات السكر في الدم وتنظيم صحة القلب، وغيرها من الفوائد خاصة للبشرة.

في ذات السياق، كشفت الدكتورة منة رشاد، استشاري الأمراض الجلدية، أهم فوائد ماء البحر لمشاكل البشرة، في تصريحاتها الخاصة “بالمصرى”

وأكدت استشاري أمراض الجلدية، أن هناك الكثير من الأشخاص قد يتأثر بماء البحر، ويرجع هذا عندما يجلسوا طوال النهار أمامه، فقد يتأثر بأشعة الشمس، لأن البحر تشبه المرايا، التي تعمل على انعكاس أشعة الشمس، وفي تلك الحالتين، تسبب التعرض للاسمرار أو الاحمرار في الجلد.

فوائد ماء البحر 

 

وأوضحت “رشاد”، يمكنك الجلوس أمام ماء البحر في توقيت العصر، لأنه يعد من أفضل الأوقات، التي لا تسبب حروق أو اسمرار، وتساعد على تكوين فيتامين د. التي ينصح بها لعلاج مشاكل البشرة وحبوب الشباب.

 

أضافت "رشاد"، بأن هناك الكثير من فوائد ماء البحر في فصل الصيف، لأنها تعمل على علاج البشرة والقضاء على بعض المشاكل الصحية المزعجة مثل الصدفية.

 

فوائد ماء البحر على صحة الشعر: 

 

- كما تساهم ماء البحر في انسداد المسام المفتوحة.

 

- تقليل الندوب.

 

- شفاء الخدوش والجروح.

 

- تقشير خلايا الجلد الميتة.

 

اقرأ أيضا: تعرف على الملابس المناسبة للبحر.. اختياري حسب لون الجسم


 

تم نسخ الرابط